جهوي كيدي ماغ يناقش مخططه الاستثماري في دورة عادية

بدأ المجلس الجهوي لولاية كيدي ماغا اليوم الثلاثاء دورته العادية الرابعة لسنة 2021 تحت رئاسة رئيسه عيسى كوليبالي، ويناقش خلالها العديد من النقاط من بينها مخططه الاستثماري للعام القادم.

وحضر انطلاقة الدورة والي كيدي ماغ الطيب محمد محمود، ويتضمن جدول أعمالها اعتماد محضر الدورة الثالثة المنعقدة يوليو الماضي، إضافة لجملة من المداولات تتعلق بعلاوات المنتخبين والموظفين في ميزانية السنة المقبلة.

كما ناقش المجلس تقريرا قدمه رئيس الجهة حول نشاطات المجلس بين الدورتين الحالية، والتي قبلها خلال العام 2021، وناقش واعتمد مخطط الاستثمار للسنة المقبلة.

رئيس المجلس الجهوي عيسى كوليبالي استعرض خلال الدورة أهم الخطط والبرامج الاستثمارية التي يعمل المجلس على تنفيذها.

وأكد كوليبالي أن الأولوية في الوقت الراهن لقطاعي الصحة والتعليم لما يتميزان به من محورية في برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني، مردفا أن المخطط الاستثماري للمجلس في السنة الجارية يسير بشكل مقبول، ويتضمن إعادة تأهيل وتشييد أكثر من عشرين قسما من أقسام الاعداديات والثانويات بالولاية ضمن تنفيذ بنود الاستثمار للسنة المالية الجارية.

وأشاد كوليبالي بالأجواء التي طبعت ورشات الاستراتيجية الجهوية للنمو والمتسارع والرفاه المشترك المنظمة من طرف الجهة في الآونة الأخيرة، مؤكدا أنه كان لها صدى إيجابيا، مشيرا إلى عزم المجلس تنظيم أيام مفتوحة نهاية الشهر الجاري حول مقدرات الجهة التنموية والبيئية والسياحية.

والي ولاية كيدي ماغا الطيب محمد محمود نوه بالأهمية التي يضطلع بها المجلس الجهوي خدمة للتنمية المحلية وتعزيزا لسياسة اللامركزية التي تعكف الحكومة على تطويرها.

وأشاد الوالي بالأدوار الريادية التي تقوم بها الجهة، وبالخصوص الجهود التي بذلتها بالتعاون مع السلطات الادارية في مجال التصدي لتأثير و تداعيات كورونا ، داعيا لمضاعفتها مع انتشار الموجة الثالثة لهذا الوباء، كما نوه الوالي بانتظام دورات المجلس وانسيابيتها.

وحضر افتتاح الدورة الأمين العام للجهة سيدي ولد سيد أحمد البكاي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى