تدشين وحدة حديثة للتصوير الطبقي ووحدات أخرى بمستشفى كيفة

أشرف معالي وزير الصحة، الدكتور سيدي ولد الزحاف، صباح اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 بالمستشفى الجهوي لمدينة كيفة، على تدشين وحدات صحية تهدف لتطوير ورفع كفاءة المستشفى الجهوي للولاية، في إطار الفعاليات المخلدة لذكرى عيد الاستقلال الوطني.

دشن  معالي الوزير، رفقة الطاقم الصحي بولاية لعصابة، والسلطات الإدارية وحدة حديثة للتصوير الطبقي سكانير جديدة، ثم اقتناؤها على حساب ميزانية الدولة، لمواكبة الطلب المتزايد على هذه الخدمة، في المستشفى.

من بين الوحدات التي تم تدشينها من قبل وزير الصحة، وسط مستشفى كيفة الجهوي، إطلاق وحدة متخصص في فحص الفيروس، لمواجهة جائحة كورونا، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية الهادفة، إلى تعزيز قدرات الولايات، في هذا المجال.

أخذ الوزير على محمل الجد، جانب البنية التحتية للمستشفى، حيث دشن مولد جديد لتعزيز استمرارية الكهرباء، من ضمن ستة تم اقتناؤهم، لصالح المستشفيات، بالإضافة إلى تشدين وحدة راديو رقمية، تم اقتناؤها على مزانية الدولة 2021.

وفي إطار البنية التحتية للمستشفى الجهوي لمدينة كيفة، دشن الوزير إصلاح شبكة المياه، في المستشفى المتعطلة، منذ سنتين وذلك في إطار الجهود المتبعة، من قبل الوزارة لإصلاح المستشفيات وتزويدهم بالمياه والكهرباء، بشكل متواصل دون انقطاع.

يحاول وزير الصحة أن يشق طريقا مغايرا للطرق، التي سلك زملاؤه، يهدف إلى إصلاح المنظومة الصحية، في مختلف مستشفيات البلاد، وتزويدها بالكادر البشري وأنواع الأجهزة الطبية، حتى تستطيع وبقوة، مزاولة عملها خدمة للوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى