عاجل انتخاب إشريف على رأس اتحادية السياحة

 أعلن اليوم الجمعة في ختام أشغال المؤتمر العادي الرابع لاتحادية السياحة عن  إعادة انتخاب محمد ولد الشريف ولد عبد الله الذى أعيد انتخابه رئيسا لاتحادية السياحية وانتخاب مناديب لدى المؤتمر العام للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

 

وفي وقت سابق اليوم افتتح مباني مقر اتحاد أرباب العمل بالعاصمة نواكشوط، المؤتمر الرابع لاتحادية السياحة.

وأشرفت على الافتتاح وزيرة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس ، ووزيرا الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر الطالب، والتشغيل والتكوين المهني الطالب ولد سيدي أحمد.

وقالت وزيرة التجارة إن قطاع السياحة “يشكل أحد أهم القطاعات الإنتاجية، وهي قطاعات تحتل مكانة متميزة ضمن برنامج الرئيس (محمد ولد الغزواني)، نظرا لمردوديتها الكبيرة على الاقتصاد الوطني، ولما تخلقه من فرص للعمل”.

وقالت إن القطاع تأثر بشكل كبير ومباشر بانعكاسات جائحة كوفيد 19، “حيث توقفت حركة الطيران والنقل البري وتراجع عدد الحجوزات في الفنادق وأغلقت المطاعم مما أدى إلى تراجع عدد السياح القادمين إلى البلد”.

وقالت إنه “وأمام هذه الوضعية وفي انتظار عودة القطاع إلى النشاط الاعتيادي، عمل قطاعنا على إنشاء بنية قادرة على تكوين يد عاملة مختصة في مجال الفندقة والسياحة لتمكين القطاع من الاستفادة من خبرتها في الوقت المناسب”.

وأضافت: “في هذا الإطار نظمنا تكوينا لصالح أكثر من 500 شاب وشابة لمدة ستة أشهر شمل مختلف التخصصات، ويعتبر هذا التكوين  تمهيدا لبدء نشاطات مدرسة السياحة والفندقة التي أنشأت مؤخرا بمقتضى مرسوم صادر عن مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة “تعمل جاهدة من أجل النهوض بقطاع السياحة  وتذليل كل العقبات التي تقف أمام ازدهاره وتنميته، خصوصا ما ترتب من آثار سلبية على القطاع بسبب جائحة كوفيد 19 “.

وقالت إنه سيتم بالتعاون مع القطاعات المعنية وخاصة وزارة الشئون الاقتصادية وتطوير القطاعات الإنتاجية إيجاد صيغة لجعل القطاع يستفيد من الدعم المخصص لمواجهة آثار جائحة كوفيد 19، والذي يدخل في إطار برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى