النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين تنظم ندوة ثقافية في ذكرى العيد الدولي للمرأة

تانيد ميديا : نظمت النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين  بمناسبة العيد الدولي للمرأة ندوة ثقافية تحت شعار : الاستثمار في المعلمات ضمان لإصلاح التعليم والنهوض بالمجتمع ‘ وذلك بمقر النقابة الجديد الواقع في مقاطعة دار النعيم _ القطاع 16 .
جرى إفتتاح الندوة تحت إشراف الأمين العام للنقابة السيد محمد عبد الرحمن سيداتي اجيه وبحضور العديد من منتسبات ومنتسبي النقابة.

تولت رئاسة الندوة السيدة عيشة بنت المختار المنسقة الجهوية للنقابة على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية

وكان الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم مع القارئ محمد محمود ولد بيصه المنسق البلدي للنقابة في دار النعيم .
بعد ذلك كلمة الترحيب قدمتها المقررة العامة للمكتب التنفيذي للنقابة المديرة خديجة بنت حامدينو حاصلة على شهادة المتريز في القانون شعبة الإدارة رحبت فيها بالحضور وهنأت النساء  الموريتانيات بمناسبة عيد المرأة وخاصة المعلمات وأشادت بدورهن في التعليم وفي تنشيط وتفعيل العمل النقابي ‘ ولم تنس في هذه المناسبة التنديد بالمعاناة الكبيرة التي تعيشها المرأة الفلسطينية في قطاع غزة في ظل الصمت الدولي المفضوح عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

تميزت فعاليات الندوة بعرضين قيمين
الأول تحت عنوان : الاستثمار في تعليم المراة ومحوريته في اصلاح التعليم قدمته المعلمة خديجة بنت محمد ولد إعلاتي رئيسة مصلحة المصادر البشرية بولاية نواكشوط الشمالية حاصلة على شهادة ليصانص في القانون العام _ شعبة الإدارة
والعرض الثاني تحت عنوان : التحديات التي تواجة المراة الموظفة قدمته السيدة انوين بنت الشيباني عضو المكتب التنفيذي للنقابة ‘ معلمة في مدرسة امتياز دار النعيم حاصلة على شهادة الدراسات العامة من جامعة نواكشوط _ تخصص اللغة العربية .
وعقب على هذين العرضين الهامين العديد من المشاركات والمشاركين .

وتم اختتام فعاليات  الندوة بكلمة قيمة للعميد محمد ولد سيدي ولد امبيارك الأمين التنفيذي للمنطقة التربوية الوسطى أشاد فيها بدور النساء النقابيات وبتضحياتهن الجسام

اللجنة الإعلامية للنقابة
نواكشوط بتاريخ : 2024/03/08

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى