ولد بومراح: اعتقلت لأنني دافعت عن الفئات الهشة وطالبت بتطبيق مضامين خطاب ودان

تانيد ميديا : قال الناشط المفرج عنه مؤخرا أحمد ولد مولود ولد بومراح إنه اعتقل لأنه عمل بمضمون خطاب رئيس الجمهورية في ودان، مشددا على أنه طالب بتجسيد الخطاب على أرض الواقع في جميع التراب الوطني خاصة بوتلميت، مما استدعى توقيفه.

وأضاف ولد بومراح في نقطة صحفية نظمت أمس الأربعاء وحضرها صحفيون ومحامون في مقر منظمة نجدة العبيد، أنه متأكد من أن من كانوا وراء توقيفه غاضبون بسبب مضمون خطاب الرئيس وليس بسببه هو شخصيا، مجددا المطالبة بتطبيق مضامين خطاب الرئيس فعليا على الواقع، و بإشراك الفئات المهمشة في الانتخابات المقبلة ومنحها تمييزا إيجابيا.

وفي ردوده على أسئلة الصحفيين قال ولد بومراح إن الواقع السائد في بوتلميت هو إقصاء الشرائح الضعيفة، معتبرا أن توقيفه جاء إثر مطالبته بإشراك هذه الفئات وإنصافها.

وشكر ولد بومراح أسرته وأصدقاءه والمنظمات الحقوقية وكل من وقف معه خلال فترة توقيفه كما شكر رئيس الجمهورية على ماوصفه بالخطاب التاريخي في ودان، قبل أن يشكر أيضا شخصيات من بينها النائب بيرام الداه اعبيد، والشيخ الفخامة ولد الشيخ سيديا والوزيرة السابقة الناه منت الشيخ سيديا، ورئيسة منظمة النساء معيلات الأسر آمنة منت المختار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى