7فوائد مذهلة لتناول الماء بالليمون على معدة فارغة

تانيد ميديا : الماء بالليمون من المشروبات المنعشة التي تقدم فوائد صحية عديدة لجسم الإنسان إذا تم تناولها على الريق في الصباح الباكر؛ وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة أبرزها فيتامين سي ومضادات الأكسدة، وفق ما ذكره موقع  healthline الطبي.

قدم الموقع الطبي 7 فوائد لشرب الماء بالليمون في الصباح الباكر على معدة فارغة سواء كان دافئا أو باردا.

تعزيز الترطيب

يساعد مشروب الماء بالليمون في الحفاظ على رطوبة الجسم كما يساعد على الهضم، ويدعم صحة البشرة.

تسهيل عملية الهضم

يساعد مشروب الماء بالليمون الجهاز الهضمي على هضم الطعام بكفاءة أكبر، كما يخفف عسر الهضم والانتفاخ.

دعم جهاز المناعة

يعد الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين  سي، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تدعم عمل جهاز المناعة، وتساعد فى التئام الجروح وحماية الخلايا من التلف.

دعم صحة القلب

يساعد الماء بالليمون على خفض ضغط الدم بفضل احتوائه على البوتاسيوم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع الضرر التأكسدي للشرايين.

تعزيز إزالة السموم

يحتوي الليمون على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وحمض الستريك، ما يساعد في التخلص من السموم والشوائب ويساعد كذلك على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

التخلص من الدهون الزائدة

يساعد ماء الليمون على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة من خلال تعزيز الشعور بالامتلاء نتيجة محتواه الغني بالألياف الغذائية والماء.

 منع حصوات الكلى

يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على منع تكون حصوات الكلى عن طريق زيادة مستويات السيترات في البول التي تمنع تكوين الحصوات.

وعلى الرغم من الفوائد السابق ذكرها، أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة بجامعة القاهرة خلال حديثها لـ«الوطن» ضرورة امتناع الأشخاص الذين يعانون من تهيج أو اضطرابات في الجهاز الهضمي بعد شرب ماء الليمون من تناوله على معدة فارغة، إلا أنه من الممكن شربه على مدار اليوم من خلال إضافة بضع قطرات قليلة من الليمون على الماء مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى