موريتانيا: اختتام فعاليات أسبوع اللغة العربية…

تانيد ميديا: اختتمت مساء السبت الموافق 25 دجنبر 2021 فعاليات أسبوع اللغة العربية في موريتانيا، المنظم من طرف الهيئات والجمعيات العاملة من أجل التمكين للغة العربية في موريتانيا.

فعاليات الاختتام تولتها “الحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير لغاتنا الوطنية” بالنيابة عن الهيئات العاملة من أجل التمكين للغة العربية، وذلك بالتعاون مع مركز ابن مقلة للخط العربي.

بدأت أنشطة اليوم الختامي المفتوح بجولة في معرض الصور للوحات الخط العربي، و تلت ذلك ورشة تكوينية في مبادئ تعليم الخط العربي، وكان اختتام اليوم بمحاضرة بعنوان : “ترسيم اللغة العربية معركة الجميع”، ألقاها الأستاذ محمد لغظف ولد أحمد.

وفي كلمته الافتتاحية لأنشطة اليوم الختامي توجه الأمين العام للحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير لغتنا الوطنية السيد محمد الأمين ولد الفاظل بالشكر لكل المشاركين في فعاليات هذا الأسبوع، والذي يعتبر أول أسبوع من نوعه يتم تنظيمه في موريتانيا لتخليد اليوم العالمي للغة العربية.

كما ثمن الأمين العام للحملة في كلمته الجهود التي قام بها رئيس الجمعية الوطنية  من أجل أن تقتصر الترجمة الفورية داخل الجمعية الوطنية على اللغات الوطنية، وكذلك إصدار الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم في يوم 17 دجنمبر 2021 لأول مذكرة عمل في تاريخ الشركة باللغة العربية ، وهي مذكرة تتضمن التعهد بترجمة كل وثائق الشركة إلى اللغة العربية.

وأكد الأمين العام للحملة في كلمته على أن مثل  هذه الجهود ستبقى محل تثمين من طرف الهيئات الفاعلة في مجال التمكين للغة العربية، مطالبا في الوقت نفسه بتوسيعها إلى أن تصبح اللغة العربية على المستوى العملي هي اللغة الرسمية الوحيدة للإدارة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

نواكشوط بتاريخ: 26 دجنبر 2021

الأمانة العامة للحملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى