نقابة تعليمية: مللنا الوعود ونطالب بتنفيذ التعهدات فورا (فيديو)

تانيد ميديا : طالب المنسق الوطني للنقابة الوطنية للتعليم “نور” سيدنا محمد عبد الله الحكومة الجديدة بتنفيذ تعهدات ولد الغزواني بخصوص ملفات التعليم، مشيرا إلى أنهم تعبوا من الوعود ونفد صبرهم.

وشدد ولد محمد عبد الله خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين في قاعة جهة نواكشوط على حل مشكلة مقدمي خدمات التعليم.

وتساءل ولد محمد عبد الله: “لا أعرف شخصا شارك في المسابقة للخروج من الإطار اللاقانوني وعند ما يدخل الإطار القانوني يبقي في نفس الوضعية”.

وأشار ولد محمد عبد الله إلى أن رواتب مقدمي الخدمة  هو نفس رواتب المكتتبين الناجحين منهم بعد الامتحان الداخلي، سواء كان معلما أو أستاذا، مضيفا أنهم لا يتمتعون بالعلاوات الازدواجية وعلاوة التأطير والسكن والإدارة في نفس الوقت.

وأردف ولد محمد عبد الله: “على الحكومة أن تبدأ أولا بتعهداتها”، معتبرا أن تعهدات رئيس الجمهورية لا ينبغي أن تكون لعبة وسبيلا لمماطلة الآخرين، وأنه تعهد باكتتاب 5000 موريتاني في إطار الحاجة إلى كوادر في الوقت الذي يعاني الكثير منهم المعاناة ويمنع حقوقه بأسباب غير مبررة.

وقال ول محمد عبد الله إن المسابقة الأخير جزء من التعهدات التي تمت إجراءاتها في يناير 2024، معتبرا أنها حتى اليوم لم تخرج نتائجها للنور بسبب “اللامبالاة” للمسؤولين الذين يتجاهلون معاناة المدرسين، مطالبا بشكل فوري بالإعلان عنها خلال أسبوع.

كما اتهم وزارتي المالية والتعليم بالالتفاف على علاوة النقل، وهو ما تضرر منه آلاف المدرسين، مطالبا الوزيرة هدى بنت باباه بالتدخل لحلها.

ولفت ولد محمد عبد الله إلى أنهم طرقوا الأبواب بشكل إداري وسلمي بدءا برسائل للجهات المعنية للتدخل في حلحلة هذه المشاكل التي طلت عالقة منذ سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى