نواذيبو: تدشين مركز علمي لتدريس العلوم الشرعية

تانيد ميديا : تم مساء السبت تدشين مركز علمي بمدينة نواذيبو يحمل اسم الداعية الراحل محمد محمود ولد الجودة بحضور السلطات الإدارية والأئمة ولفيف من الشخصيات على مستوى المدينة.

وقال مدير المركز عبد الله ولد محمد الشيخ إن تدشين أولى وحدات المركز يمثل تتويجا لمسيرة الراحل على مستوى المدينة.

وأشار ولد محمد الشيخ إلى أن المركز سيعمل على مسارين الأول يخص الطلاب المتفرغين ويتلقون من خلاله دروسا علمية مكثفة في القرآن والسنة وأمهات المتون العلمية الشرعية واللغوية المعروفة،منبها إلى أن المسار الثاني يخص الطلاب غير المتفرغين من المشتغلين بالتعليم النظامي أو العمل، وذلك بهدف تقريب العلم منهم وتسيير سبل الانتفاع به، مشيرا إلى أنهم بصدد الإعلان عن شروط الالتحاق بالمركز.

بدوره رئيس اللجنة التحضيرية لافتتاح المركز محمدن القاسم أوضح أن العمل بفكرة إنشاء المركز بدأ منذ 3 سنوات كانت مشحونة بالعمل الدؤوب حتى ترجمت على أرض الواقع.

وأشار إلى أنه مازال الكثير من العمل ينتظر الخيرين كإنجاز مسجد للمركز وسكن للطلاب ومبنى دراسي ومكتبة ومطعم، فضلا عن التكاليف التسييرية من رواتب وإعانات وإعاشة للطلاب.

ويعد الداعية الراحل محمد محمود الجودة أحد أشهر الدعاة الشباب الذين برزوا في العقدين الأخيرين على مستوى مدينة نواذيبو حيث عرف بالانشغال بالعلم والدعوة والتدريس وتوفي في حادث سير قبل 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى