رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين يؤكد مواكبه الاتحاد لجهود الحكومة

تانيد ميديا:قال رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد إن الأسعار الحالية في الأسواق الموريتانية أسعار متوسطة وطبيعية وعادية.

وأضاف ولد الشيخ أحمد في ندوة صحفية عقدها مساء الأربعاء أن السعر الذي يُباع به الأرز اليوم في السوق الموريتانية أخفض بـ35% من السعر الذي يُباع فيه بالعالم.

وأشار إلى أن السلطات وضعت حظرا على تصدير مادة الأرز إلى الخارج، لأن أسعارها مُنخفضة بالمقارنة مع سعره عالميا.

واستعرض ولد الشيخ أحمد أسعار بعض المواد الغذائية في السوق المحلية، مشيرا إلى أن مادة البصل تُباع في السوق المحلي بـ140 أوقية، والطماطم بـ50 إلى 100 أوقية.

ولفت إلى أن الأسعار ترتفع بسبب الظروف العالمية، مشيرا إلى أن سعر الحاويات ارتفع عالميا، كما أن الأسعار العالمية تتأثر بعوامل كبيرة.

ورأى ولد الشيخ أحمد أن سعر مادتي القمح والسكر في المتناول، مشيرا إلى أن سعر مادة السكر يتعرض في بعض الأوقات للارتفاع، بسبب الآفات التي تحصل في الدول المصنعة له.

وأوضح رئيس الاتحاد أن هناك لجنة مكلفة بمتابعة الأسعار، ومعرفة سعر المادة من مصدرها الأصلي، وتتابع الأسعار بشكل طبيعي، مطالبا الصحافة والمواطنين بمواكبة هذه اللجنة.

وأضاف أنهم سيقومون بإحصائية للمواد المستوردة بصفة دائمة، وسيضعونها تحت أيدي المستثمرين من أجل تحفيز التصنيع، مشيرا إلى أن البلد منفتح على السوق العالمية، وبوابة بين إفريقيا وأوروبا، كما أن الكهرباء متوفرة.

ونوه ولد الشيخ أحمد بربط وزارة الاقتصاد بالمالية، معتبرا أن ذلك سينعكس على الاقتصاد، لافتا إلى أن مشاكلهم في التنسيق مع الوزارتين سيتم التغلب عليها.

وعبَّر عن استعداد القطاع الخاص للإيفاء بما يتعلق به من تعهدات الرئيس محمد ولد الغزواني في الحملة الرئاسية الأخيرة، مشيرا إلى أن الحكومة عبرت عن ذلك برسائل عدة ومهدت الطريق لمواكبتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى