ذوو الأطباء المقيمين يطالبون بإنصافهم…

تانيد ميديا : نظم آباء وأمهات الأطباء المقيمين صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية مطالبين فيها بإنصاف أبنائهم في  الـ24 من اعتصامهم داخل مباني وزارة الصحة.

محمد الأمين ولد محمّدو، في تصريح للأخبار أكد على ضرورة الإسراع في حلحلة مطالب الأطباء المقيمين، بصفته أخا لأحد الأطباء المعتصمين، ومشرفا على مساره الدراسي بمختلف مراحله.

ونوه ولد محمدو إلى أن إخراج الأطباء من الأزمة الحالية هو بتلبية مطالبهم، والتي على رأسها اكتتابهم في الوظيفة العمومية بحكم المسار الدراسي الذي سلكوه وإجرائهم لامتحان التخصُّص.

وأكّد ولد محمَّدو أنّ كافة خيارات التصعيد متاحة أمام ذوي الأطباء، وعلى الوزارة المعنية الاستعداد لانضمام “الأهالي والجيران والمعارف” للاعتصام بمبانيها وفق تعبيره.

من جانبها ندَّدت فاطمة إسلمُ، والدة أحد الأطباء المقيمين، بماوصفته بـ”الظلم” الممارس على الأطباء المقيمين، مضيفةً أنهم وصلوا لهذه المرحلة بجهد واهتمام ذويهم بمسارهم الدّراسي، بدءًا بالابتدائية حتى مراحل التعليم العالي.

وطالبت بنت إسلم، الجهات المعنية بحلِّ مشكلة الأطباء التي تفاقمت،  بعد استمرارها لشهرين، وتعطيلها لسير المنظومة الصحية، مؤكدة أن خدمة المرضى والمواطن هي في حلّ أزمة الأطباء المقيمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى