رئيسة منظمة تستاء من تعامل شركات النظافة مع المواطنين

أبدت رئيسة منظمة نور القمر السيدة النوه بنت محمد صالح استغرابها من بعض الأعمال التي تقوم بها شرائك النظافة في موريتانيا من تكديس للقمامات على الشوارع الرئيسية الأمر الذي يصبح مدعاة لإلحاق الضرر بالبيئة والسكان ويشكل أمرا موغلا في الخطورة على الناس.

شكى بعض المواطنين من الإهمال التي تقوم به شركات النظافة في مختلف مقاطعات نواكشوط وترك الأوساخ تتكدس والكل يعلم ضررها بالبيئة وتأثيرها على الإنسان.

تجاوبت رئيسة منظمة نور القمر مع المواطنين  حيث قامت باتصال بالجهات المعنية  وتحركت من أجل تخفيف الضرر الناجم عن تواجد الأوساخ الخطيرة على صحة الناس.

لما أحست  بالخطر وخافت من تداعياته على المواطنين يممت وجهها  إلى مدير  الشركة الموريتانية لمعالجة النفايات الذي لم يتجاوب مع ما أشعرته به من خطر القمامة والأوساخ وضررهما.

قالت النوه في تصريح أدلت به لأخر قرار إنه على السلطات المعنية بالبيئة أن تحافظ على صحة المواطنين بمعاقبة شركات النظافة التي تهمل القمامة والأوساخ على الشوارع ووسط الأحياء.

أبدت استياءها من المعاملة التي عاملها بها مدير شركة النظافة لما اعلمته بما يعاني المواطنين من خطر الأوساخ والقمامة في أحياء مختلفة من تفرغ زينة حيث لم ينتبه للأمر ولم يوليه أي اهتمام.

من هنا على الدولة أن تتفهم أمر منظمات المجتمع المدني والمسئولية الملقاة على عواتقهم وتمنحهم الدور الرقابي غير منقوص لننعم بمنح كل منا مسئوليته على حدة حتى يكون ذلك سبيلا للوصول إلى دولة القانون والحرية والمساواة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى