الأغلبية تتفق على تزكية أربعة مرشحين فقط من بين التسع…

تانيد ميديا : اتفقت أحزاب الأغلبية الحاكمة في موريتانيا على تزكية 4 مترشحين فقط للانتخابات من أصل 9 قدموا طلبات للتزكية، للترشح للانتخابات الرئاسية المقرر نهاية يونيو المقبل.

وقالت مصادر خاصة لشبكة السراج، إن أحزاب الأغلبية تتجه لتزكية 4 مترشحين فقط، هم محمد الأمين المرتجي الوافي، وبيرام الداه اعبيد، والعيد محمدن، وبوكار با، مستعبدة تزكية بقية المرشحين .

وأكدت المصار أن أحزاب الأغلبية ستبلغ عمدها ومستشاريها بتزكية المرشحين الأربعة فقط، وذلك بناء على مجموعة من المعايير من بينها “المشاركة في استحقاقات سابقة، أو تمثيل أحزابهم في البرلمان”.

وشددت المصادر على أن الأغلبية ستبلغ المستشارين والعمد بقرارها في غضون أيام، وستتخذ إجراءات عقابية ضد كل من يخرج على قرارات الأحزاب وتوجهاتها.

وكانت منسقية أحزاب الأغلبية قد أعلنت الأسبوع المنصرم عن معايير للتزكية، ترتكز على امتلاك المترشح لقاعدة برهن عليها من خلال انتخابه نائبا برلمانيا، أو ترشيحه من طرف حزب سياسي له تمثيل انتخابي معتبر.

يأتي ذلك في وقت اشتكى فيه عدد من المترشحين للرئاسة من منعهم من الحصول على التزكيات، متهمين السلطات المحلية في بعض الولايات بالتدخل لمنعهم من الحصول على التزكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى