نواكشوط: شركة bp البريطانية تنظم مؤتمرا للنساء العاملات في مجال الطاقة

تانيد ميديا : انطلقت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، لأول مرة،  أعمال مؤتمر النساء العاملات في مجال الطاقة، منظم من طرف شركة pb البريطانية ، حيث أكد القائمون على المؤتمر أنه يهدف إلى التواصل وتبادل الخبرات والآراء بين النساء العاملات في قطاع الطاقة في موريتانيا، ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة في هذا المجال.

وهنأ الأمين لوزارة الطاقة والمعادن، أحمد سالم بوهده، شركة bp على تنظيم المؤتمر، والمرأة الموريتانية على دورها البارز في إعداده وتنظيمه» مؤكدا عزم قطاعه على «تمكين المرأة في كل المجالات وخاصة في مجال الطاقة”، مضيفا أن المؤتمر فرصة لمشاركة الخبرات، ومساهمة لوضع خطط واستراتيجيات تعزز دور المرأة في مختلف جوانب قطاع الطاقة، سواء في البحث والتطوير أو في الإدارة والقيادة.

وقدم مدير مكتب شركة bp في موريتانيا، محمد الامام، عرضا شاملا عن مشاريع الشركة في موريتانيا، مؤكدا أنه ”في bp نعتقد أن دور النساء و مساهمتهم في قطاع الطاقة لا يقدران بثمن، ولهذا من الضروري إنشاء بيئة مناسبة يمكن للنساء من خلالها الحصول على فرص متساوية مع زملائهم من الرجال”.

أما المديرة التجارية لشركة bp موريتانيا والسينغال، أسماء بنت الدي ، فقالت إن تنظيم bp لهذا المؤتمر يأتي تطبيقا لاستراتيجيتها الهادفة إلى تمكين المرأة في مجال الطاقة، مشيرة إلى أن استقطاب bp للمرأة تمثل في “دعوة العديد من النساء المتميزات في مجال الطاقة، ودعوة طالبات على المستوى الثانوي و الجامعي”.

وناقش المشاركون توفير مصادر ومعلومات للراغبات في العمل في مجال الطاقة، والحث المبكر للطالبات على الانضمام لقطاع الطاقة و توفير التوجيه اللازم للراغبات مستقبلا في العمل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى