الشرطة تقتحم معهد المحاسبة وتفرق بالقوة تجمعا طلابيا

تانيد ميديا : اقتحمت الشرطة اليوم الأربعاء المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، وفرقت بالقوة تجمعا طلابيا داخله، كما منعت الطلاب من تنظيم مسيرة كانت ستتجه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العملي.

و تعرض عدد من الطلاب لإصابات خلال اقتحام الشرطة للبوابة الرئيسية للمعهد.

و تجمهر الطلاب داخل المعهد وفي محيطه لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على ما يصفونها بمماطلة الوزارة في تلبية مطالبهم.

و ندد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا – والذي نظم الاحتجاجات – باقتحام الشرطة للحرم الجامعي، والاعتداء على الطلاب والطالبات.

و قال مسؤول الإعلام في المكتب التنفيذي للاتحاد اجيد محمد عيسى في تصريح لوكالة الأخبار إن ما أقدمت عليه الشرطة اليوم من انتهاك لحرمة المؤسسة الجامعية، ومن ضرب وسحل للطلاب، أمر مستنكر، ويجب أن لا يمر دون محاسبة.

و أكد ولد محمد عيسى، أن اعتداءات الشرطة خلفت إصابات وصفها بالبالغة في صفوف الطلاب والطالبات، مشددا على تمسكهم بالسلمية في أنشطتهم الاحتجاجية، وإصرارهم على المواصلة في “المسار النضالي حتى يفرضوا تحقيق مطالب الطلاب”.

و فرقت الشرطة لليوم الثاني على التوالي مسيرة طلابية نظمها الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، وانطلقت من المعهد العالي للمحاسبة باتجاه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

و يحتج الطلاب من أجل تلبية مطالبهم، ومن بينها تعميم المنحة على الطلاب، وتفعيل المساعدة الاجتماعية، وتوفير الكتب بالمكتبة الجامعية، وفتح الماستر في جميع المؤسسات وبجميع التخصصات.

كما يطالب الطلاب بتحديث المناهج التربوية، وتمثيل الطلاب في اللجنة الوطنية للمنح، وتوفير تأمين صحي مجاني لجميع الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى