النيجر: عائلة محمد بازوم تقرر مقاضاة إدارة التلفزيون الرسمي

تانيد ميديا : أعلنت عائلة الرئيس النيجري المخلوع محمد بازوم، عن نيتها مقاضاة التلفزيون الرسمي النيجري، على إثر بثه لتقرير بعنوان: “الكشف عن منح العقود المشكوك فيها في عهد الرئيس المخلوع”.

واستنكرت عائلة الرئيس النيجري الموقوف منذ الانقلاب عليه في يوليو الماضي، بشدة بث التلفزيون الرسمي النيجري لمقال وصفته ب”الكاذب والتشهيري”.

وأكدت أسرة بازوم في بيان صادر عن المحامي الخاص بها سعيد ولد سالم مصطفى، أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، مشددة على أنها اعتداء عنيف على كرامة وشرف وسمعة عائلة الرئيس محمد بازوم التي لم تشارك في أي وقت من تاريخ النيجر في تبديد الأموال العامة، وفق البيان.

وشدد بيان أسرة بازوم، على أن هذا التقرير يهدف فقط إلى تشويه صورة الرئيس المخلوع محمد بازوم.

وتابع البيان: “وأمام استمرار وخبث هذه الادعاءات التي تمس شرفهم وكرامتهم، قرر أفراد عائلة الرئيس محمد بازوم المذكورين في المقال المذكور، تقديم شكوى بتهمة التشهير (الوقائع المنصوص عليها والمعاقب عليها بأحكام المادة 50) من القانون رقم 35 لسنة 2010، الصادر بتاريخ 4 يونيو 2010، المنظم لحرية الصحافة”.

وأضاف البيان، أن نشر المعطيات التي من شأنها المساس بالكرامة الإنسانية المنصوص عليه والمعاقب عليه بالمادة 31 من القانون رقم 33 لسنة 2019 الصادر بتاريخ: 3 يوليو 2019 المتعلق بقمع الجرائم السيبرانية في النيجر، مشيرة إلى أنها سترفع دعوى في حق المسؤولين عن التلفزيون الوطني النيجري، ورئيس تحرير صحيفة “لو نوفو” “جمهورية” لتسليط الضوء على هذه الادعاءات، والتأكد من الحقيقة، وإعادة شرف الرئيس محمد بازوم، بحسب البيان.

وكان التلفزيون الرسمي النيجري، قد بث يوم أمس السبت، تقريرا حول مقال نشرته صحيفة “le nouveauRepublican”‏ بتاريخ 19 أكتوبر 2023 بعنوان “عندما نفضل P.A.C”‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى