“استئنافية نواكشوط” تنظم يوما علميا حول “التهيئة القضائية”

تانيد ميديا : نظمت محكمة الاستئناف في نواكشوط الغربية اليوم السبت يوما علميا حول موضوع “التهيئة القضائية”، وذلك بمشاركة 70 شخصا من أعضاء الأسرة القضائية العاملين في محاكم ولايات نواكشوط، وفي المقاطعات، وبمحاكم الاستئناف.

وتلقى المشاركون في اليوم العلمي عروضا ومحاضرات قدمها قضاة وخبراء تتناول السياق التاريخي والتنظيمي للتهيئة القضائية، والتهيئة القضائية أمام المحاكم الابتدائية ومحاكم الدرجة الثانية، والإشكالات التي تثيرها التهيئة، وتداخل مهام قاضي التهيئة وعمل كتابة الضبط.

الأمين العام لوزارة العدل محمد أحمد عيدة أكد في كلمة بالمناسبة أن تكوين وتأهيل الكادر البشري القضائي وتحقيق عدالة ناجزة فعالة وسريعة، هي مفردات أساسية في رؤية الإصلاح التي تتبناها وزارة العدل بتوجيهات من الرئيس محمد ولد الغزواني.

وتحدث ولد أحمد عيده عن تقدم كبير قد تحقق في بلورة رؤية الإصلاح المرجوة لقطاع العدل، وبالخصوص بعد أن تم تنظيم المنتديات العامة حول العدالة بداية العام.

وأضاف قائلا: ها هي مخرجاتها وتوصياتها توشك أن تتكرس في وثيقة وطنية لإصلاح وتطوير العدالة في بلادنا، ستقدم للرئيس في القريب العاجل.

رئيس محكمة الاستئناف بنواكشوط الغربية لمرابط ولد محمد الأمين أكد أنها ارتأت أن تنظم هذا اليوم العلمي سعيا منها لدعم جهود وزارة العدل في مجال التكوين، ولنقاش موضوع لا يخلو من جدة وأهمية، وهو موضوع التهيئة القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى