نواكشوط: انطلاق منافسات الدوري الموريتاني بعد فترة توقف

تانيد ميديا : بعد توقف 10 أيام بسبب مباريات ثمن نهائي كأس موريتانيا، تعود عجلة الدوري للدوران مجددا، غدا السبت، على ملعب شيخا بيديا بنواكشوط الذي سيكون مسرحا لجميع المواجهات، نظرا لكونه الوحيد الذي يتوفر فيه إنارة.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الشهر الماضي إقامة جميع المباريات خلال شهر رمضان ليلا، تجنبا لإجهاد اللاعبين والأطقم الفنية التي تصوم تحت درجة حرارة مرتفعة تتجاوز 40 درجة في بعض الأيام.

وتجمع المواجهة الأولى بين الشمال ثاني الترتيب العام للبطولة برصيد 38 نقطة، وكيهيدي المتألق هذا الموسم صاحب المركز الخامس 30 نقطة، وهي مواجهة ستحمل الكثير من الندية والإثارة ومن الصعب التكهن بنتيجتها بحكم قوة الفريقين وحرصهم على الفوز بنقاط اللقاء.

وفي المواجهة الثانية سوف يكون نادي الكونكورد، صاحب المركز السادس ب28 نقطة، في مهمة سهلة أمام الشرطة المتراجع فنيا، والقابع المركز قبل الأخير وهو لقاء يتطلع من خلاله الكونكورد للعودة للتواجد ضمن الفرق الخمسة الأوائل، بينما يصارع عناصر الشرطة للهروب من الهبوط.

وسيكون تفرغ زينة ثالث الترتيب برصيد 35 والعائد بقوة في المرحلة الثانية من الموسم الكروي أمام مواجهة صعبة ضد الجمارك الوطني، حيث يتطلع المدرب سيد محمد لتحقيق الانتصار السادس على التوالي، والتقرب من مراكز المقدمة.

ولا يعد الجمارك بالفريق الضعيف، فالمدرب الشاب أحمد الكروي، دائما ما يكون ندا للفرق الكبيرة وقد استطاع قيادة الفريق للمركز السابع برصيد 27 كافية لضمان البقاء بدوري الدرجة الأولى لموسم ثان على التوالي.

وفي باقي المواجهات سوف يلعب أسنيم المتواضع هذا الموسم، صاحب المركز 12 برصيد 15 نقطة، أمام المتذيل نادي ترارزة وهو لقاء متقارب فنيا، كما سيلعب كينج نواكشوط مع لكصر، وانتر نواكشوط مع الدرك الوطني.

وتختتم الجولة 20 بمواجهة سوف تجمع نواذيبو المتصدر برصيد 52 نقطة وحامل مع فريق الحرس الوطني ثامن الترتيب، حيث يتطلع البرتقالي لخطف 3 نقاط تقربه من حسم البطولة قبل 6 جولات من النهاية، لكن الحرس يعد من الأندية الغريمة ومن الصعب تجاوزه خصوصا في ظل النتائج الجيدة هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى