إطلاق أشغال “محول مدريد” وتدشين 47 كلم من الطرق بنواكشوط

تانيد ميديا : أطلق الرئيس محمد ولد الغزواني مساء اليوم مشروع بناء محول ملتقى الطرق المعروف بـ(ملتقى مدريد) بمقاطعة عرفات، كما دشن 47 كلم من الشبكة الطرقية الحضرية على مستوى مدينة نواكشوط.

وتتولى جمهورية الصين الشعبية تمويل المحول الذي أطلق عليه “محول الصداقة”، ويقام المحول فوق ملتقى الطرق، ويبلغ طوله 1.3 كلم، وعرض 19.5 مترا، ويتيح مرور سيارتين في الاتجاهين، مع وجود ممر للراجلين وآخر للدرجات.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لمشروع المحول 230 مليون يوان صيني، أي ما يعادل 1.219.000.000 أوقية قديمة.

فيما دشن الرئيس غزواني 47 كلم من الشبكة الطرقية الحضرية على مستوى مدينة نواكشوط.

وزير التجهيز والنقل، الناني ولد اشروقه، أكد في كلمة بالمناسبة أن ما وصفها بالإنجازات الحيوية تتنزل في إطار رؤية الرئيس محمد ولد الغزواني الثاقبة والتوجه الطموح لعصرنة العاصمة، بإعطائها الوجه الحضاري والجمالي اللائق.

وأضاف ولد اشروقه أن هذه الإنجازات تعبر – من جانب آخر – عن بالغ الاهتمام بالارتقاء بجودة الحياة للمواطنين، وتسهيل سبل العيش لهم، سواء تعلق الأمر بشبكة الطرق الحضرية أو بالجسر، الذي سيضع حدا للاختناقات المرورية في أهم ملتقى للطرق وأكثرها حركِية في اتجاه جهات العاصمة الأربع.

وتحدث ولد اشروقه عن تنفيذ شبكة الطرق الحضريةِ على الوجه الأمثل، على نفقة الدولة، كما حظي مشروع الجسر بتصميمٍ يعتمد أفضل الموصفات، مشيرا إلى أن جمهورية الصين الشعبية الصديقة، قامت بتمويله عبر الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، على شكل هبة، مبينا أن هذه المشاريع تندرِج ضمن تعهدات الرئيس محمد ولد الغزواني.

ووصف ولد اشروقه السنوات الثلاث والأشهر الخمسة المنصرمة من مأمورية الرئيس غزواني، بأنها كانت عامرة بالإنجازاتِ النوعية على كامل التراب الوطني، من طرق حضرية وطرق وطنية وجسور وأرصفة، منها ما انتهى فيه العمل ودخل طور الاستغلال، ومنها ما وصل مرحلة متقدمة من التنفيذ، ومنها ما تم إطلاقه مؤخرا، في إطار فعاليات تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى