مدير مجموعة LORPEX يكشف تفاصيل اقتناء قارب ضمن التزام أمام رئيس الجمهورية

تانيد ميديا : أكد المدير العام لمجموعة LORPEX للصيد البحري محمد عال ولد حداه أنه تفاجأ، وهو في سفر خارج البلاد، برسالة متداولة عبر مجموعات في الشبكة الافتراضية تضمنت ما قال إنه “الكثير من المغالطات”؛ وكذا التعريض بالشركة “وبمشروعها الاستراتيجي” حسب وصفه؛ مبينا جملة من المعطيات بخصوص الموضوع.

وأوضح ولد حداه، في بيان صحفي، أن اقتناء القارب موضوع تلك الرسالة المتداولة، جاء كبداية لتجسيد المشروع الذي التزم به رجال الاعمال والفاعلون الاقتصاديون في لقاء جمعهم في نواكشوط برئيس الجمهورية؛ مبرزا أن قارب شركته هو أول قارب جديد كليا للصيد السطحي يتم باستثمار وطني خالص.

وبين أن القارب Lorpex 2 “قارب جديد كليا تم بناؤه في اوراش تصنيع القوارب في المغرب ووفق احدث المعايير والنظم المتبعة في هذا المجال”؛ كما تم تجهيزه “بأحدث الوسائل من اجل ضمان جودة الاسماك والتي ستوجه بشكل كامل للسوق المحلي ومصانع التبريد في انواكشوط خاصة، والتي يدرك جميع الفاعلين فيها اهمية هذا النوع من القوارب من اجل ديمومة الانتاج في المصانع التي توفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة “.

نص التوضيح:

– توصلت وإنا في سفر خارج البلاد برسالة تم تداولها في مجموعات لقطاع الصيد تضمنت الكثير من المغالطات والتعريض با الشركة وبمشروعها الاستراتيجي وأود ان أقدم التوضيحات التالية :

– تعمل شركة لوربكس علي مشروع طموح لانشاء اسطول جديد كليا من قوارب الصيد السطحي والذي يمثل القارب لوربكس 2 بداية هذا الاسطول .

– القارب Lorpex 2  قارب جديد كليا تم بنائه في اوراش تصنيع القوارب في المغرب ووفق احدث المعايير والنظم المتبعة في هذا المجال.

– يعتبر اول قارب من نوعه جديد كليا يتم انشائه باستثمار وطني خالص .

– تم تجهيزه بأحدث  الوسائل من اجل ضمان جودة الاسماك والتي ستوجه بشكل كامل للسوق المحلي ومصانع التبريد في انواكشوط خاصة والتي يدرك جميع الفاعلين فيها اهمية هذا النوع من القوارب من اجل ديمومة الانتاج في المصانع التي توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

– تم استكمال جميع الوثائق والشهادات المطلوبة من طرف الوزارة منذو بدايةً المشروع وحتي اليوم .

– لم يصلنا اي اعتراض من طرف المدير الذي نشر الرسالة الموجهة الي معالي الوزير حول اي نقص في الوثائق المطلوبة بل كان آخر لقاء بيني ومدير البحرية التجارية في اخر ساعة من الدوام يوم الجمعة 8/7/2022 في حدود الثانية عشر زوالا وأمضى لي علي طلب متعلق با العمال الاجانب علي القارب.

ولم يذكر اي نقص او ملاحظات علي وثائق الملف .

– تفاجئت من درجة التحامل والتعريض با الشركة وبمشروعها الذي كان محل اهتمام واعجاب من كافة الفاعلين الوطنيين في القطاع .

– يمثل هذا القارب تجربة وطنية طموحة ستساهم ايجابا في تطوير وتوطين الصيد السطحي .

– تتمثل رؤيتنا في هذا المشروع والذي يعتبر تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية في لقائه مع الفاعلين الاقتصاديين علي توفير وتثمين الاسماك السطحية في منطقة انواكشوط بشكل خاص.

نجسد تلك الرؤية من خلال بناء قوارب متوسطة الحجم ونحرص فيها علي توفير احدث التقنيات والتجهيزات من اجل ضمان اعلي مستويات الجودة للاسماك المصطادة والتي ستوجه بشكل كامل للاستهلاك البشري عبر السوق المحلي ومصانع التبريد.

– نعمل في رؤية استراتيجية طويل الاجل من اجل توطين وتأهيل الكادر البشري الوطني في هذا المجال وعلي استعداد لتشارك التجربة وتقييمها مع الفاعلين والمعنيين با القطاع من اجل العمل علي توطين الاوراش الصناعية لهذا النوع من الاساطيل و الذي لاشك سيخلق آلاف فرص العمل وسيرفع من جودة وتثمين منتجاتنا الوطنية من الأسماك السطحية.

– تتمسك الشركة بحقها في المتابعة القانونية لكل من تسبب في الاضرار بها ماديا ومعنويا.

محمد عال ولد حداه المدير العام لمجموعة LORPEX

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى