نواذيبو: منظمة Sahel Dév توزع سلات غذائية بمناسبة شهر رمضان الكريم..- صور و فيديو

تانيد ميديا: أطلقت منظمة Sahel Dév، زوال اليوم حملتها لرمضان 1443/2022 ” جرتيلة رمضان”.
و قامت المنظمة بتوزيع سلات غذائية على بعض الأسر المحتاجة في الحنفية الثانية بمدينة نواذيبو.
و كشفت عيشة بنت الحسين نائبة رئيس منظمة Sahel Dév’ المسؤولة عن حملات المنظمة، كشفت إنه توجد بمدينة نواذيبو مئات الأسر المحتاجة و التي يتحكم فيها التعفف و ترفض الإلحاف ، ما جعلها تحرم طويلا من الاستفادة من مساعدات المنظمات الخيرية العاملة بالمدينة…!
و أضافت عيشة أن برنامج منظمتها لهذا الشهر المريم، يتكون من حملتين هما: “جرتيلة رمضان” ، التي توزع فيها المنظمة سلات غذائية لمساعدة المحتاحين، في الإفطار و تأدية فريضة الصوم ، و المكونة الثانية هي حملة لجمع الملابس المستعملة و التي لم يعظ أصخابها بحاجة إليها، و هي تحت اسم: ” هناك من يحلم بما لم تعد تحتاجه من ملابسك” .
و أوضحت عيشة أن هدف هاتين العمليتين هو بالأياس، إشراك الفقراء في موائد رمضان، و ملابس العيد، هذا فضلا عن كونهما يسعيان للقضاء على التمييز بين الفقراء من خلال إشراك المحتاجين ( هم كثر ) الذين يمنعهم التعفف من التسكع في الشوارع و الوقوف عند أبواب الدور إلحافا للناس.
 و أفادت بنت الحسين أن أخياء النيمروات بها عشرات الأسر التي لا دخل لها ، و التي في غالبيتها تتكون من أطفال و أرامل او مطلقات أو أطفال و أب مقعد بسبب المرض او جراء حادث تقول عيشة…
و عن البرنامج توضح الناشطة المدنية أنه سيوفر موائد إفطار متواضعة للأسر المسجلة عند المنظمة ، و التي تتواجد في أحياء الحنفيات الستة..
و دعت بنت الحسين الخيرين إلى المشاركة في حملتي منظمتها: ” جرتيلة رمضان” و  ” جنبك محتاج متعفف …”  مذكرة بأن أي فاعل خير يمكنه أن يتبرع بسهم قيمته 2000 أوقية (قديمه) لإفطار أسرة ،كما أن المنظمة تستقبل الأغذية و الملابس التي يتبرع بها الخيرون من أبناء المدينة لمواساة و تقاسم الأفراح مع المحتاجين خلال الشهر الكريم..
للتبرع يرجى الاتصال برقم الهاتف : 46573578
او عبر بنكيلي
49 89 46 08
اضغط هنا متابعة فيديو حول الموضوع:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى