الأمين العام ل”تآزر” يدشن إعدادية بمدينة لكصيبة ويتفقد بعض المشاريع قيد الإنجاز

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء “تآزر”، السيد صمبه سالم أمبارك، اليوم الجمعة، بمدينة لكصيبة التابعة لولاية كوركول على تدشين إعدادية بهذه المدينة.

و تضم هذه الإعدادية ثمان حجرات و مكاتب إدارية و مباني مخصصة لسكن المدير و الحارس، وسور من الإسمنت المسلح يحيط بهذه المؤسسة.

وأوضح منسق برنامج الشيلة بالمندوبية العامة “تآزر”، السيد أحمد ولد لفظل، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه الإعدادية يأتي في إطار متابعة تنفيذ الإنجازات التي تنفذها المندوبية.

وأضاف أن تدشين هذه المنشأة التعليمية يأتي ضمن جملة من التدشينات لمجموعة من المنشآت الخدمية في سبع ولايات من الوطن.

وبدوره أشار عمدة بلدية لكصيبه، السيد امبو محمدو دمبا، إلى أن بناء هذه المنشأة التعليمية في البلدية دليل على العناية التي توليها السلطات العليا في البلد لإخراج أبناء الطبقات الهشة من عالم الجهل والتخلف.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يأتي ضمن جملة من الإنجازات طالت مختلف مناطق الوطن بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقام معالي الأمين العام بعد ذلك بتفقد الأشغال الجارية لتزويد قرية “وج بوكي” بالماء الصالح للشرب من خلال شبكة تعمل بالطاقة الشمسية تضم خزان مياه سعته 12 متر مكعب و شبكة أنابيب بطول خمس كلومتر و ثلاث حنفيات عمومية مع توصيلات اجتماعية.

و قد أعطى الأمين العام تعليماته بتسريع أشغال تنفيذ هذا المشروع و توخي الشفافية في تحديد المستفيدين من التوصيلات الاجتماعية بالتعاون مع البلدية.

وكان الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء “تآزر”، قد تفقد قبل ذلك ورشات أشغال بناء سد مونكل بولاية كوركول، حيث تلقى شروحا حول مدى تقدم الأشغال في هذا السد.

وأكد على ضرورة تنفيذ الأشغال في الآجال المحددة وبالمعايير الفنية المطلوبة.

و تستفيد من هذا السد الذي سيسهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان 1200 أسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى