رسالة اتحادية FNP لوزير الصيد تثير جدلاً حول أولوية الصيد التقليدي

تانيد ميديا : انتقد عدد من الفاعلين في قطاع الصيد الرسالة التي وجهها رئيس الاتحادية الوطنية للصيد إلى وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، والتي طالب فيها بعدم منح الأولوية للصيد التقليدي عند افتتاح الموسم الجديد.
واعتبر منتقدو الرسالة أن منح الصيد التقليدي فترة أسبقية قبل انطلاق نشاط الصيد الصناعي يمثل إجراءً معمولاً به منذ سنوات، ويهدف إلى دعم آلاف الصيادين والعاملين في القطاع التقليدي الذين يعتمدون على الصيد كمصدر رئيسي للدخل. (وكالة الوئام الوطني للأنباء الموريتانية).
وأكدو أن الأولوية الممنوحة للصيد التقليدي تراعي خصوصية هذا النشاط ودوره الاجتماعي والاقتصادي، داعين إلى اعتماد مقاربة توافقية تحفظ مصالح مختلف مكونات القطاع بعيداً عن أي إجراءات قد تزيد من حدة الخلاف بين الفاعلين.
وطالب المنتقدون وزارة الصيد بالتشاور مع كافة الشركاء والمهنيين قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بموعد افتتاح الموسم أو آليات تنظيمه، بما يضمن استدامة النشاط وتحقيق التوازن بين مختلف أنماط الصيد



