وزير التجهيز: وتيرة الأشغال بجسر الحي الساكن دون المستوى وبشكل لا يضمن تعويض التأخر

أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد يوم أمس السبت 15 يناير  2022؛ زيارة معاينة وتفقد ميدانية لتقدم الأشغال في جسر ملتقى الحي الساكن بمقاطعة تيارت الممول والمنفذ ضمن برنامج الأولويات الموسع لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ووقف الوزير على الأشغال التي تنفذها  شركة YUANDA  الصينية  ويتولى المراقبة على الأشغال تجمع مكاتب CIRA/SGIE الدولية، والتي تجري وتيرتها بشكل لا يزال دون المستوى المطلوب.
وخلال معاينته لأشغال جميع الورش الفنية للمشروع اعتبر الوزير أن الوتيرة الحالية للأشغال لا تزال دون المستوى وبشكل لا يضمن تعويض التأخر، مؤكدا أن الشركة تلقت إنذارين وبإمكانها إثبات أنها تستطيع تغيير الوتيرة الحالية غير المقبولة للأحسن في غضون أسبوع واحد.

وأوضح الوزير أنه لا مساومة أبدا في تقبل وتيرة لا تسمح بتعويض التأخر وضمان الانتهاء من المشروع في الآجال وبالمعايير عالية الجودة المتفق عليها في دفتر الالتزامات.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة تقدم المشروع بلغت 14%؛ بينما وصلت  نسبة استهلاك الآجال 30%، موضحة أن القطاع يدرس حاليا تعاطي الشركة مع المحتويات الفنية للانذارات المقدمة لها  ونتائجها لاتخاذ ما يلزم لضمان انتهاء المشروع في آجاله المحددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى