وزير الإسكان يطلع على سير أشغال بناء مجموعة من المنشآت الحيوية في نواكشوط

قام معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم السبت بزيارة ميدانية للاطلاع على سير الأشغال الجارية لتنفيذ بعض المشاريع على مستوى مدينة نواكشوط.

واطلع معالي الوزير خلال هذه الزيارة على أشغال ترميم ملعب مقاطعة لكصر التي سيتم في إطارها بناء مدرج جديد بطاقة استيعابية تقدر ب 1200 متفرج، وتشييد بعض المنشآت الرياضية الأخرى بهذا الملعب الذي من المتوقع أن تنتهي الأشغال فيه في ظرف شهرين.

ومكنت هذه الزيارة معالي الوزير من الوقوف ميدانيا على سير الأشغال في مجموعة من المنشآت التعليمية يجري بناؤها في مقاطعات تفرغ زينه وعرفات وتيارت.

وتفقد معالي الوزير في هذا الإطار أشغال بناء مدرسة ابتدائية بمقاطعة تفرغ زينة تتكون من 8 أقسام وملحقاتها، وقد أشرفت الأشغال فيها على الانتهاء حيث من المتوقع تسليمها خلال الأسبوعين المقبلين.

واطلع معالي الوزير في مقاطعة عرفات على سير الأشغال الجارية لبناء إعدادية في هذه المقاطعة تضم 8 أقسام، تم تنفيذ الأعمال فيها بنسبة 90%، ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال فيها نهاية شهر يناير الجاري.

وفى مقاطعة تيارت تفقد الوزير سير الأشغال الجارية في ثانوية هذه المقاطعة، التي سيتم في إطارها بناء 12 قسما جديدا وإعادة تأهيل 12 قسما من أقسام هذه الثانوية وبناء حائط على هذه المؤسسة التعليمية.

كما عاين في نفس المقاطعة أعمال ترميم 16 فصلا في إعدادية تيارت مع بناء ملحقات أخرى بهذه المنشأة التعليمية، وتفقد بعد ذلك أشغال ترميم وبناء مدرسة أعل شنظورة الابتدائية، وروضة للأطفال تتكون من 6 أقسام ومبنى للإدارة وساحة وملعب ومقهى.

وشملت زيارة معالي وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، مقاطعتي الميناء والرياض، حيث اطلع على أشغال بناء مكبين لتجميع النفايات بهاتين المقاطعتين يقع كل منهما على مساحة 5000 متر مربع، ويجري بناء المكبين وفق المواصفات العصرية.

وأوضح معالي الوزير أن الهدف من هذه الزيارة هو تفقد سير الأشغال في هذه المنشآت، والاطلاع على مختلف الملاحظات والإشكالات المسجلة، وإطلاع المقاولين المعنيين عليها في الوقت المناسب.

وأضاف أن هذه الزيارة يتم في إطارها تنبيه المقاولين على ضرورة الإسراع في تنفيذ الأعمال، مذكرا بأن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، قد أعطى تعليماته بضرورة التقيد بالآجال المحددة وباحترام دفاتر الالتزامات.

رافق الوزير في هذه الزيارة ولاة ولايات نواكشوط الثلاث، وعدد من طاقم الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى