اختتام المستحقات المالية بوزارة العمل الإجتماعي للمرضى المعوزين

تانيد ميديا : اختتمت اليوم الجمعة في مديرية العمل الإجتماعي والتضامن الوطني بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة بانواكشوط الغربية عملية التوزيعات المالية المخصصة للمرضى المعوزين .
وتسعى الوزارة من خلال هذه العملية إلى مساعدة المرضى من أصحاب الفشل الكلوي والمرضى المعوزين المرفوعين للخارج ومرضى السرطان وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الحالات الخاصة.
وأكد المدير المساعد لإدارة العمل الإجتماعي والتضامن الوطني، السيد مامين محمد تقي الله الشيخ مامين اختتام التوزيعات النقدية التي أطلقتها الوزارة لصالح المرضى المعوزين.
وأضاف أن هذه المساعدة تستهدف بالأساس ثلاث عينات من المرضى لمؤازرتهم كمرضى الأنكلوجيا ومرضى التصفية والمصابين بالمهيموفيليا.
وقال إن الوزارة رغم ظروف الجائحة استطاعت أن تواكب هذه العملية طيلة السنة، مؤكدا على عزم الجهات المختصة مواصلة هذا الدعم والتوسع فيه ليشمل أعدادا أكبر من المرضى المستهدفين.
وبدورها بينت رئيسة مصلحة البحث الإجتماعي والإعلام بإدارة العمل الإجتماعي والتضامن الوطني أن هذه السنة استفاد فيها 1415 شخصا مقسمة على 893 فردا من ذوي الأمراض المزمنة بغلاف مالي يصل إلى 6598000 أوقية جديدة ،فيما استفاد 452 سخصا من مرضى الأنكلوجيا بغلاف مالي يصل إلى 5179000أوقية جديدة ،واستفاد من مرضى الهيموفيليا 24 شخصا بغلاف مالي وصل إلى 120000 أوقية جديدة، كما استفاد من أصحاب الحالات الخاصة 21 شخصا ،خصصت لهم 2705000 أوقية جديدة .
وأشارت إلى أن الحالات المتفرقة اسفاد منها هذه السنة 25 شخصا بغلاف مالي وصل 130000 أوقية جديدة، فيما استفاد من أصحاب التصفية 760 شخصا بغلاف مالي وصل 12546000 أوقية جديدة ،كما استفاد من المرفوعين إلى الخارج 89 شخصا بغلاف مالي وصل 174700 أوقية جديدة.
وأكدت أن هذا العدد يضم كل فئات المجتمع خصوصا الأكثر فقرا من الفئات الهشة، مبرزة أن هذه المساعدات تدخل في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وبتنفيذ من معالي وزيرة العمل الإجتماعي.
وبدورهم ثمن المستفيدون من العملية المساعدات التي من شأنها أن تساعدهم في التخفيف من أعباء تكاليف المرض ، مبرزين أهميتها وانعكاساتها الإيجابية، مطالبين بزيادتها واستمرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى