كتلة الوحدة الوطنية للصناعة التقليدية تشيد بمضامين خطاب رئيس الجمهورية في وادان

تانيد ميديا: أشادت كتلة الوحدة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف بمضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية في وادان الذي أسس لبناء دولة عصرية يجد فيها كل مواطن ذاته وذلك خلال تظاهرة جماهيرية نظمتها الكتلة المذكورة مساء أمس الأحد بدار الشباب القديمة في انواكشوط.

وعبر السيد حمادي ولد البكاي، مكلف بمهمة بوزارة التشغيل والتكوين المهني في كلمة له باسم الوزير عن ارتياح القطاع لهذا النوع من المبادرات التي تسلط الضوء على مضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية في وادان.

وأضاف أن القطاع يولي أهمية كبيرة لهذه الكتلة، تجسدت في توقيع اتفاقية مع ثلاث منسقيات تستهدف تمويل وتكوين وتشغيل الحرفيين وذلك تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية “تعهداتي” الهادف في مجمله إلى الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين في عموم البلاد.

وبدورها أوضحت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك في كلمة لها بالمناسبة الدور الكبير الذي تتميز به هذه الفئة من المجتمع في كافة المجالات، مؤكدة أنها ظلت تشكل الأساس الفعلي لجميع الصناعات المحلية، مشيرة إلى أهمية مهارات وذكاء الحرفيين في بناء الدولة.

ومن جانبه ثمن رئيس الكتلة الوطنية للصناعة التقليدية السيد حم ولد آلويمين خطاب فخامة رئيس الجمهورية في وادان.

وأضاف أن هذا الخطاب شكل نقلة نوعية وتأسيسا قويا لمفهوم الدولة الحقيقي من خلال دعوته إلى نبذ جميع التصرفات والألفاظ النمطية والنظرة التراتبية الزائفة التي تجاوزها العصر.

وأكد على ضرورة مساهمة كل أبناء الوطن في بناء الدولة القوية المنسجمة المتماسكة التي يتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات.

جرى الحفل بحضور مدير الصناعة التقليدية والحرف بوزارة التجارة السيد عابدين ولد باب أحمد وعدد من أعضاء الكتلة المذكورة ومنتسبيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى