تخرج دفعة جديدة من ضباط البحرية الوطنية والتجارية

تانيد ميديا: أشرف وزير الدفاع الوطني رفقة القائد العام لأركان الجيوش والسلطات الإدارية والعسكرية والأمنية في مدينة نواذيبو اليوم الثلاثاء على تخرج الدفعة الثانية من ضباط البحرية الوطنية والتجارية المسماة دفعة النقيب البحري سيد أحمد رمظان.

وثمن وزير الدفاع حننا ولد سيدي الشراكة بين وزارته ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي “والتي لولاها لما تحققت الأهداف الأكاديمية المرسومة التي أسست لمثل هذه النتائج”.

وأشار الوزير بدور وزارة الصيد والاقتصاد البحري في تكوين طلبة ضباك البحرية وفق المناهج المعايير الدولية وفق قوله.

وخاطب الوزير الخريجين قائلا: “تلقيتم خلال 3 سنوات جملة من المعارف والخبرات وتحصلتم على نتائج مرضية ستمكنكم دون شك من القيام بمهامكم المستقبلية وتعتبر هذه النتائج تتويجا للجهود المبذولة والرامية إلى تحقيق الأهداف التي رسمها الرئيس محمد ولد الغزواني بغية عصرنة المؤسسات التعليمية وضمان جودة مناهجها وخريجها”.

بدوره قائد الأكاديمية البحرية العقيد أبوبكر سيدي اعتبر أن تخرج الدفعة الجديدة من ضباط البحرية الوطنية والتجارية تم تكوينهم حسب مسطرة تعليمية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي وبمراعاة نظم وشروط المنظمة البحرية الدولية “وهو ما كان ليتم لولا الأهمية البالغة التي تحظى بها الأكاديمية البحرية لدى وزارة الدفاع حيث تقدم الأركان العامة للجيوش كافة الوسائل المادية والمعنوية والبشرية إلى جانب المساهمة القيمة لأركان البحرية الوطنية التي توفر المؤطرين والمكونين العسكريين ودعمها من خلال تنظيم خروج الطلبة في البحر عبر متن السفن التابعة للبحرية والذي سمح لهم بالتعرف على طبيعة المهام التي ستوكل لهم في المستقبل”.

وأشار قائد الأكاديمية البحرية إلى أن التكوين استغرق 3 سنوات، داعيا الخريجين إلى استثمار المعارف التي حصلوا عليها في المستقبل وتوظيفها في ميادين العمل.

ووزعت في نهاية الحفل شهادات على المتفوقين من الدفعة كما تم تقليد الرتب لهم من قبل الوزير وقائد أركان الجيوش والسلطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى