وزير النقل: مصممون على إلزام الشركات باحترام آجال تنفيذ المشاريع

أكد وزير التجهيز والنقل محمدو أحمد امحيميد تصميم قطاعه على “إلزام كل الشركات باحترام آجال تنفيذ المشاريع من خلال الاستغلال الأمثل للوقت الذي يعتبر الثروة الحقيقية”.

وقال الوزير في تصريحات له عقب زيارة قام بها مساء السبت لمقطع طريق الأمل بين آجوير وآلاك إن أي نقص في الجودة سيقابل بعدم استلام المنجز من الطبقة، كما أن أي تأخر في الأشغال غير مبرر، سيقابل وفقا للقانون وما تنص عليه دفاتر الالتزامات.

وحث الوزير الشركة المنفذة للمقطع وهو شركة GTM المملوكة لأهل ودادي، وكذا تحالف مكاتب CID/CETRIM المكلفة بالمراقبة على ضرورة التحلي بالمسؤولية اتجاه بناء المقطع الطرقي الحيوي والمهم لانسيابية وسلامة حركة المواطنين، من خلال مراعاة الجودة التامة، والتزام الآجال المحددة للتنفيذ.

وقالت الوزارة في إيجاز نشرته على صفحتها في فيسبوك إنه تم إنجاز 2 كلم من الطبقة الاسفلتية، وتحضير وتهيئة 7.5 كلم من طبقة الأساس المهيئة للطبقة الاسفلتية، لافتة إلى قرب الانتهاء من أشغال الحفر والردم والتوسعة في المقطع.

وأكدت الوزارة أن الوزير والوفد المرافق له عاينوا ورشات الأشغال للحفر والردم وطبقة الأساس، ومركزية معالجة الإسفلت، وعمليات القطع(carotage)  التي تقوم بها مكاتب المراقبة للتأكد من السُمك في المنجز من طبقة القاعدة الاسفلتية.

وأضافت أن النتيجة كانت معاينة الوزير وجميع المرافقين لها، وأنها تبلغ 12 سم.

كما اطلع الوزير مساء – وفقا لصفحة الوزارة – على وضع 200 متر من طبقة الحصى الإسفلتي (Grave Bitume) في بداية المقطع عند المدخل الشرقي لمدينة ألاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى