افتتاح الورشات الجهوية للتشاور حول إصلاح النظام التعليمي بقصر المؤتمرات بنواكشوط

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أمس الخميس بقصر المؤتمرات بنواكشوط على افتتاح الورشاتج الجهوية للتشاور حول إصلاح النظام التعليمي.

تبادل الخطابة على المنصة كل من رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط بالإضافة إلى رئيس رابطة العمد ورئيس رابطة آباء التلاميذ.

وقعت انطلاقة الحفل النوعي بحضور ولاة الولايات الثلاثة وبحضور متميز لمفتشي التعليم بولاية نواكشوط الجنوبية ومفتش التعليم بولاية نواكشوط الشمالية ومفتش التعليم بولاية نواكشوط الغربية الذين لا شك أن نجاح هذا العمل سيكون بتفكيرهما وتنظيمهما المحكم.

من المقرر أن تواصل الورشات في مختلف ولا يات الوطن نقاشاتها الجادة من أجل الخروج بنتائج جوهرية تعيد بكثير من المنافع على الأسرة التعليمية في البلاد بعد عقد من التيه والأهمال.

وسيعرض المشاركون بقصر المؤتمرات في نواكشوط عروضهم من أجل وضع لبنات صلبة في الإصلاح الجديد الذي يراعي كل النواقص الحاصلة في المنظومة التربوية في البلاد.

نلفت انتباه القراء الكرام إلى المشاركة في الورشات على نطاق واسع بين صفوف مختلف الطيف السياسي من نواب وعمد ومجتمع مدني بالإضافة إلى الأسرة التعليمية المعنية بتنقية حقلها من الشوائب.

نقلت  كاميرا “موقع آخر قرار” صورا من الانطلاقة أمس الخميس الذي جرت وقائعها بحضور وزير التهذيب والوالاة الثلاثة والنواب والعمد والمجتمع المدني والأطر رفيعة المستوى بالوزارة وكافة الإدارات الجهوية للتعليم بولايات نواكشوط وعدد من الفاعلين في الحقل التعليمي.

تقرير محمدو عبد الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى