الحسن ولد ماديك للشيخ الددو: أتحداك أن تناظرني علميًا على الملأ

تانيد ميديا : قال الحسن ولد ماديك، الخميس، إنه يتحدى الشيخ محمد الحسن ولد الددو لمناظرته على الملأ في قضايا علمية تستند أساسًا إلى القرآن الكريم والسنة النبوية.

جاء ذلك في تدوينة نشرها ولد ماديك على صفحته في فيسبوك، وشاركها الوزير السابق والمحامي محمد ولد أمين.

وقد اتهم ولد ماديك الشيخ الددو ومدرسته بكتم الكثير مما أنزل الله من البينات والهدى، ومنه أصول الإيمان، كالإيمان بالغيب تفصيلًا في القرآن، والإيمان بالكتاب كله، والإيمان بكلمات الله التامات.

وأضاف أنهم لم يكتفوا ـ بحسب تعبيره ـ بكتمان كليات الإيمان والإسلام، بل حملوا أوزار تجهيل العامة ومخادعة الحكام ليغتصبوا مصداقية يتأكلون بها.

ويعرّف ولد ماديك نفسه على حسابه في فيسبوك بأنه باحث في تأصيل التفسير والقراءات وفقه المرحلة ولسان العرب.

وفي حسابه على فيسبوك، يعارض التبرع لغزة، ويتهم جماعة الإخوان المسلمين بفرض مغرم على المسلمين يسمونه:

“تبرعاتٍ لا يستفيد منها غير العاملين عليها والتنظيم الدولي، ويبتزون بها النظام العالمي للاستفادة من أسباب الرفاه والمتاع المتاحة”.

وكان ولد ماديك، الذي يحرص على نشر صورته مع كل تدوينة، قد كتب في وقت سابق أن إسلاميي موريتانيا:

“لا يفقهون من الإسلام إلا جمع تبرعات خيرية، يصرفون معشارها على مشاريع خيرية، ويأخذ التنظيم الدولي نصيبه، ويتمتع (العاملون عليها) بالباقي، ويستثمرون منه في تجارة الأدوية المزورة والمواد الغذائية المغشوشة. فمتى يتعظون وينتهون عن الاستمتاع بخلاقهم وعن حرابة المجتمع؟”

وجاء في التدوينة التي نشرها اليوم الخميس:

“ولأن الإسلام دين العامة ولا كهنوت فيه، فإني أتحدى الشيخ ولد الددو أو من انتدبه لنقض دعواي في مناظرة علمية على الملأ، يُقتصر فيها على الاستدلال بالمثاني في القرآن وبحديث صح عن النبي الأمي صلى الله عليه وعلى آله وسلم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى