ولد الطالب ألمين يدخل مفاهيم جديدة للساحة السياسة بابتعاده عن الشعارات العائمة و الزائفة

استطاع نائب مقاطعة كيفة، لمرابط ولد الطالب ألمين، أن يدخل مفاهيم جديدة للساحة السياسية، بعيدة من المفاهيم القديمة والممارسات، التي كان يتخذ بعض السياسيين يغالط من خلالها أنصاره ومن انتخبوه وأوصلوه إلى أماكن في الهرم العلوي.

من بين الأمور الهامة واللافتة التي ادخل النائب إلى الساحة السياسية، هو القرب والانفتاح أمام كل القواعد الشعبية وتسوية مشاكلها بكل بساطة وأريحية، دون أن يكون في الأمر منى أو أذى.

من السياسات الهادفة و المتبعة كخط عريض للسياسات الطموحة، لدى ولد الطالب ألمين، إذابته للفوارق الاجتماعية ومعاملته لكل ساكنة مدينته بسواسية، مستمدا الأمر من النهج الاسلامي الحنيف، (لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى) يعامل الجميع معاملة حسنة ويخدم الكل قدر استطاعه بكل صدق ومصداقية، دون أي زيف أو كذب.

كسر ولد الطالب ألمين، كثيرا من قواعد الساسة، التي كانوا يكرسونها في أذهان الناس، من كون السياسة فن الكذب ومغالطة القواعد الشعبية، لم يكن بهذه الطريقة لدى النائب بل أعطى مفاهيم جديدة، أثبتت أن السياسي يستطيع أن يصدق ويكون مثاليا في الصدق، منفتحا على الجميع يحل ما استطاع حله من المشاكل ويسعى مساع طيبة.

على المرء أن يسعى ويبذل جهده…. وليس عليه أن يساعده الدهر

إذا هذه المعطيات التي أحدث ولد الطالب ألمين، أعطتنا مفهوما مغايرا للمفهوم القديم وعرفنا من خلاله أن السياسي إذا وصل إلى مبتغاه يمكن  أن يخدم الجميع على حد السواء، سواء من انتخبوه أو الذين كانوا في الكفة المعارضة لوصوله، إلى رتبة نائب برلماني.

أكد كثير ممن التقيناهم من سكان مدينة كيفة، أن النائب لمرابط يخدم جميع سكان المدينة، بشكل متساو ويحسب أنه للجميع وعليه أن يخدم أي مواطن من سكان المدينة، دعته الحاجة للتوجه إليه.

لقي المكتب الذي فتح النائب في وسط دائرته الانتخابية، بمقاطعة كيفة ارتياحا واسعا في صفوف كل سكان الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ورأوا أنها فكرة في منتهى الروعة والجمال منبهين جميع النواب إلى أن يفتحوا مكاتب مماثلة في دوائرهم الانتخابية لإيجاد جسر اتصال بينهم مع المواطنين.

فتح النايب مكتبه وسط المدينة، قرب مبنى الولاية ومبنى المقاطعة وعدة مبان حكومية أخرى، لتلقي شكايات المواطنين ومشاكلهم لحلحلتها وحلها على جناح السرعة، ونقلها إلى الجهات المعنية أو المختصة بتلك الملفات.

التقينا كثيرا من المواطنين وحدثونا أن المكتب مفتوح طيلة أيام الدوام، لتلقي انواع ملفات الشكاية، ونقلها إلى النائب لمعالجتها مع من يهمهم الأمر وتسويتها أن أمكن ذلك.

لا يفوتنا إلا أن ننوه بجهود الرئيس الفخري لمكتب النايب لمرابط ولد الطالب ألمين ميارة ولد محمد سعدن على مساهماته القيمة في نجاح المكتب وعمله الدؤوب بكل ما من شأنه أن يدخل كثيرا من البسمة على قلوب الساكنة.

يعتبر ميارة أحد الشخصيات الوازنة والفاعلة في حلف الوفاء الذي يتشكل من شخصيات سياسية مهمة يرأسها النائب لمرابط ولد الطالب ألمين والزعيم ميارة أحد أهم الشخصيات وأكثرهم إسهاما في نجاح كثير من الأدوار المهمة خدمة للساكنة بمقاطعة كيفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى