اجتماع حكومي تحضيرا للافتتاح المدرسي و الجامعي..

تانيد ميديا : في إطار التحضير  للافتتاح المدرسي والجامعي لسنة 2024-2025، ترأس الوزير الأول المختار ولد أجاي مساء الخميس اجتماعًا للجنة الوزارية المعنية.
خلال الاجتماع استمع الحضور إلى عروض مقدمة من القطاعات الوزارية المتدخلة في التحضير للافتتاح المدرسي والجامعي، حيث تم استعراض حصيلة المعطيات العامة للمنجز في كل قطاع على حدة، مع بسط المتطلبات الملحة والأشغال المستعجلة لدفع تنفيذ الخطط الإصلاحية في مجالات التعليم ما قبل المدرسي والمدرسي والتكوين المهني والتعليم العالي.
وفي كلمته لتأطير النقاش، أكد الوزير الأول أن الحكومة لن تدخر جهدًا في وضع الأطر الناظمة في مجال الموارد البشرية للمنظومة التعليمية، وكذلك تحسين مستوى البيئة العامة التي تُنجز فيها العملية التربوية من خلال توفير المدرسين والمؤطرين والكتاب المدرسي والطاولات والزي الرسمي.
وبعد النقاش والمداولة، وجه الوزير الأول القطاعات المتدخلة بضرورة إعطاء جرد شامل لواقع المؤسسات التعليمية ميدانيًا، بالتعاون مع الولاة والحكام والمجالس الجهوية والعمد وروابط آباء التلاميذ، لتحديد مستوى جاهزية المؤسسات، والعمل على أن يتحمل كل متدخل في المجال المسؤوليات المنوطة به، من أجل تحضير أفضل لهذه السنة، وإيجاد الحلول العملية التي ترشد الموارد والمصادر والكادر البشري لتعزيز اللامركزية في الإشراف والمواكبة للعملية التربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى