يوم ماطر بموريتانيا وظروف مواتية لتشكل المزيد من السحب

تانيد ميديا : تظهر الحالة العامة لحركة السحب أن اليوم الأحد كان يوما ماطرا في موريتانيا، فيما تركزت السحب أساسا على الحوض الغربي ولعصابه وتكانت وكيديماغا واستمرت لساعات طويلة.

وكانت هذه السحب في الغالب متوسطة الكثافة، ويتوقع أن تكون قد أدت إلى تساقطات مطرية معتبرة يزيد معظمها على 30مم.

ومساء اليوم تشكلت موجتان من السحب الماطرة، تركزت إحداها على غرب لعصابه وجنوب لبراكنة وكوركول، أما الثانية فتركزت على جنوب غرب آدرار وعلى إينشيري وشمال غرب الترارزة.

ويتوقع أن تكون السحب قد أدت لتساقطات مطرية من خفيفة إلى متوسطة، وذلك على المنطقة الممتدة من جنوب أوجفت وحتى جنوب غرب إينشيري، بالإضافة إلى شمال غرب الترارزة، وتكاد السحب الآن أن تكون قد انقشعت مع استثناء بعضها لا زالت تتواجد على إينشيري.

أما في وسط البلاد فقد تشكلت سحب على غرب لعصابة وتحركت نحو كوركول ولبراكنه، وهي ما زالت تتواجد على المنطقة الممتدة من كيهيدي إلى بوكي حيث تتخذ من النهر مسارا لها نحو الجنوب الغربي.

وكانت هذه السحب أكثر كثافة وغزارة، ويتوقع أن تكون قد أدت لتساقطات مطرية معتبرة في المنطقة الممتدة من امبود شرقا وحتى بوكي غربا، بينما يتوقع أن يكون جنوب ووسط البراكنة قد شهد تساقطات مطرية خفيفة في أغلبها.

أما عن التوقعات فلا زالت الظروف مواتية لتشكل المزيد من السحب مساء اليوم وحتى صباح غد الاثنين، خاصة على منطقة حوض النهر وأساسا على كوركول والبراكنه وجنوب الترارزة.

وابتداء من مساء الثلاثاء يتوقع أن تتشكل موجة جديدة من الأمطار، وستؤدي إلى تساقطات مطرية تبدأ على الحوض الشرقي يوم الأربعاء وتستمر على بقية أنحاء البلاد حتى يوم الجمعة، وستكون في الغالب خفيفة إلى متوسطة.

وحاليا يشهد الحوض الشرقي حالة انقشاع كامل للسحب، كما انقشعت السحب عن الأراضي المالية المجاورة، بينما تتركز حاليا على المنطقة الممتدة من لعصابه شرقا في اتجاه المحيط الأطلسي، مع وجود القليل من السحب على أجزاء من الحوض الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى