موريتانيا : حالة السحب في أجواء البلاد و آخر توقعات الأمطار

تانيد ميديا : تشير آخر معطيات الطقس في أجواء البلاد ومحيطها إلى انتشار سحب ماطرة على الحدود الجنوبية للبلاد مع الجارتين مالي والسنغال، تركزت هذه السحب على ولاية كيدي ماغا، وعلى أقصى جنوب الحوض الغربي، وجنوب ولاية العصابة.

كما تكونت سحب جديدة ابتداء من الساعة السابعة من مساء أمس على شمال العصابة، وشمال ولاية كوركل، وتحركت باتجاه الشمال الغربي، ويتوقع أن تكون قد أدت إلى تهاطل أمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال غرب العصابة، وعلى وسط ولاية البراكنة بإذن الله تعالى.

لكن هذه السحب ظلت في عمومها محدودة الانتشار، وهي موجودة الآن (الساعة: 21:30) على وسط البراكنة.

خارطة انتشار السحب في أجواء البلاد حوالي الساعة: 20:30

خارطة انتشار السحب في أجواء البلاد حوالي الساعة: 20:30

فيما تشير المعطيات إلى توقع انقشاع السحب من أجواء البلاد ابتداء من زوال يوم غد الأربعاء وحتى يوم السبت القادم، وربما يستمر الانقشاع حتى يوم الأحد.

أما ابتداء من يوم الأحد القادم فيتوقع أن تعاود السحب الماطرة نشاطها في أجواء البلاد، وخاصة على الشريط الحدود الجنوبي مع الجارة مالي، كما يتوقع أن يشهد جنوب الحوضين بعض التساقطات المطرية المتوسطة في الغالب.

وابتداء من يوم الخميس 15 أغسطس الجاري، يتوقع بإذن الله تعالى أن تعرف البلاد موجة أمطار هي الأكثر انتشارا وكثافة منذ بداية الموسم الحالي، ويتوقع بحول الله تعالى أن تستمر أسبوعا.

كما يتوقع أن تؤدي إلى تهاطل أمطار على عموم البلاد، بما في ذلك ولايات الشمال، وإن بكميات محدودة.

وستعاود السحب الماطرة نشاطها في أجواء البلاد ابتداء من يوم 08 أغسطس وحتى يوم 21، لكن كثافة السحب ستكون بحول الله تعالى خلال الفترة من 15 إلى 21 أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى