المكسيك : العابرون إلى الولايات المتحدة ينحدرون من 177 دولة بينها الولايات المتحدة

تانيد ميديا : قدم المعهد الوطني المكسيكي للهجرات معطيات عن المهاجرين الذين يعبرون البلاد للمرور إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أوضح أن أغلب هؤلاء من البالغين وأن عددهم كان 1,39 مليون مهاجر غير شرعي أتوا من 177 دولة، مروا عبر المكسيك بين كانون الثاني/يناير وأيار/مايو من العام الجاري. وأضاف المعهد أن نحو 400 ألف شخص أتوا من فنزويلا الذي يمر بأزمة اقتصادية واجتماعية حادة  ثم من غواتيمالا وهندوراس والإكوادور وهايتي. وقال المعهد في بيان إن هؤلاء هم في غالبيتهم العظمى من البالغين الذين يسافرون بمفردهم، في حين أن نحو 3 آلاف هم من القُصّر غير المصحوبين بذويهم.

وجاء هؤلاء المهاجرون من 177 دولة، أي من غالبية دول العالم تقريبا، وتضم الأمم المتحدة 193 دولة عضوا.

وجاء العدد الأكبر من الأشخاص، أو ما يقرب من 380 ألف شخص، من فنزويلا، وهي دولة تعاني أزمة اقتصادية حادة، تليها غواتيمالا وهندوراس والإكوادور وهايتي، وكلها تضررت بشدة من عنف العصابات والاتجار بالمخدرات.

وجاء أشخاص آخرون، حاولوا سلوك طريق العبور الخطير من المكسيك بحثًا عن حياة أفضل في الولايات المتحدة، من أماكن بعيدة مثل الصين وموريتانيا والهند وأنغولا، وفقًا للمعهد الوطني المكسيكي للهجرات.

وفي عام 2023، عبر أكثر من 2,4 مليون شخص الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وفقا لإحصاءات الهجرة الأمريكية.

في أوائل حزيران/يونيو، شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن القيود من خلال مرسوم يسهل عمليات الترحيل نحو المكسيك ويحد من حق اللجوء عندما يكون هناك عدد كبير جدا من الوافدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى