الأمين العام للشغيلة الموريتانية: السلطات تعثرت في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية

تانيد ميديا : قال الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية-CNTM إن السلطات تعثرت في إيجاد حلول ملائمة للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والارتفاع الجنوني للأسعار خاصة المواد الغذائية (الزيت والقمح والسكر والبطاطس …).

 

وأضاف أن نسبة الارتفاع تجاوزت 100% في بعضها، إضافة إلى الخرق المتكرر لقوانين العمل والحماية الاجتماعية، وعجز مفتشيات الشغل عن أداء مهامها نظرا لضعف الإمكانات والوسائل، وتدهور كبير في القوة الشرائية للمواطن، مما جعل غالبية المواطنين تعيش تحت خط الفقر، والارتفاع المذهل لمعدل البطالة حيث تقدر بما يربو على 31%”.

 

وأعلن تضامن الكونفدرالية التام مع الحركة النقابية الوطنية والدولية، والمجتمع المدني وشعوب العالم والمطالبة بعالم أكثر عدالة وإنصافا.

 

وجدد تضامن العمال التام مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع الظلم والاضطهاد، ومع طبقته العاملة خاصة في هذه الأيام التي يسطر فيها الفلسطينيون -كعادتهم- سفرا جديدا من نضالاتهم البطولية.

 

ووجه نداءا من أجل تحقيق وحدة العمال في جميع المنظمات النقابية المهتمة بمصالح العمال في بلادنا، وندعو إلى أن تجري التمثيلية النقابية بموضوعية وجدية وشفافية وحياد، كما ندعو الحكومة وأصحاب العمل إلى السهر على الالتزام بأحكام الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى