مقدمو خدمة التعليم والأوضاع الصعبة / عبد الله باباه هله – رأي

تانيد ميديا : إلى السيد: محمد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية والسادة أعضاء الحكومة ومن خلالكم إلى السيد المختار ولد داهي وزيرالتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.
ألى كل القائمين على التعليم؛ إلى كل  صوت مسموع إلى كل مدون قائل بالحق لا يخاف في الله لومة لائم إلى كل من اراه الله الحق حقا ورزقه اتباعه واراه الباطل باطلا ورزقه اجتنابه؛ إلى كل مستمع يقرأ أحرف هذا الأحمق.

يعاني ازيد من 700 مقدم خدمة تم اكتتابهم في بداية العام الدراسي الحالي بمسابقة خصعت للمعايير التي تتبع في المسابقات وبإشراف من اللجنة الوطنية للمسابقات؛ يعاني هؤلاء من ظلم وحيف وتمييز بينهم واقرانهم في بعض الحقوق المشتركة.
يتقاضى مقدم الخدمة مبلغا رمزيا قدره 78000 أوقية قديمة  بالنسبة للمعلم و88000 بالنسبة للاستاذ؛ ومع قلة هذا الزاد وبعد الشقة لا يصرف هذا الراتب لاصحابه في الوقت المناسب ولايدري المسؤولون ان من بين هؤلاء المدرسين ارباب اسر وكافلو الارامل والأيتام؛ لذلك يؤكد هؤلاء على ضرورة صرف رواتبهم في وقت متزامن مع رواتب زملائهم الرسميين هذا إذا لم يكن قبل ذلك باعتبارهم ( أفصل من روظت كافر).
أما التمييز في الحقوق المشتركة مع الرسمين فهو في الحق من لاستفادة من علاوة الطبشور؛ لماذا ضم اسمها إلى اسمه ؟ بم يكتب مقدم الخدمة؟ أليس له الحق في علاوة الطبشور ؟ أم أن له سم الطبشور فقط.
إن مقدمي خدمات التعليم يوجهون طلبهم أو يجددونه إلى كل  من يستطيع رد الاعتبار إليهم بضرورة الاتصال بالجهات الوصية لتحقيق هذين المطلبين وإن كانت هناك مطالب أخرى.
ونختم هذا النداء بالقول اننا لا نتكلم من منطق الصعف او التذلل وإنما من منطق ان هناك حق ضائع نريد استرجاعه؛ فما ضاع حق وراءه مطالِب.

عبد الله باباه هله
مقدم خدمة تعليم  – 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى