الشرطة تفرق وقفة نظمها طلاب أمام مبنى وزارة التعليم العالي

تانيد ميديا : فرقت الشرطة الموريتانية اليوم الإثنين وقفة نظمها عدد من الطلاب أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة  نواكشوط.

وأكد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، أن عددا من الطلاب تعرضوا لإصابات أثناء تفريقهم من قبل الشرطة، فيما تم توقيف آخرين خلال الوقفة.

وكان الاتحاد دعا إلى وقفة احتجاجية اليوم الاثنين، أمام مبنى الوزارة، لحثها على تلبية العريضة المطلبية التي تقدم بها الطلاب، والتي تشمل تفعيل المساعدة الاجتماعية، وتوفير نقل ملائم لجميع المؤسسات الجامعية.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، إنه  “في الوقت الذي ترتفع فيه ميزانية الوزارة وبالذات تلك المخصصة للخدمات الجامعية، قطع المركز الوطني للخدمات الجامعية، خدماته عن الطلبة القاطنين في السكن الجامعي”، مؤكدا أن “وضعيتهم المادية صعبة”.

ووصف المعايير التي تتبعها الوزارة “بالمجحفة” لأنها تمنع عنهم المنح وتحرمهم من المساعدة الاجتماعية في ظل وجود أسرهم خارج العاصمة، حسب تعبيره.

واتهم الاتحاد الوزارة بعدم معالجة المشاكل العالقة والمتعلقة بتعميم المنحة ومراجعة معاييرها،  وتفعيل المساعدة الاجتماعية، وتوفير نقل ملائم لجميع المؤسسات الجامعية.

وأضاف أنها التفت على قرابة 97 مقعدا من مقاعد المنحة المغربية للعام الجاري وتراجعت عن الصرف الشهري لمنح الطلاب في الخارج، حسب ماورد في بيان الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى