وزارتا الإسكان والتحول الرقمي تنظمان ورشة لرقمنة شباك موحد لاعتماد رخص البناء

تانيد ميديا : أطلقت وزارة الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي بالتعاون مع وزارة التحول الرقمي والإبتكار وعصرنة الإدارة صباح اليوم الإثنين في نواكشوط ورشة حول المصادقة على مشروع المنصة الرقمية للشباك الموحد لتسيير وأعتماد رخص البناء.

وفى هذا الاطا ر تتنزل هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا إلى تبسيط الإجراءات وشفافيتها وتخفيض التكلفة وتحسين الصورة للمواطن وإعادة الثقة به .

وأكد الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والأستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد بنان أن إطلاق أعمال هذه الورشة المخصصة للمصادقة على مشروع المنصة الرقمية للشباك الموحد لتسيير وأعتماد رخص البناء جاء تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني التي صدرت للقطاعات الخدمية ذات الصلة المباشرة بالمواطنين في مارس 2022

حيث شدد على ضرورة أن يتحول تقريب الخدمة من المواطن الى واقع ملموس لا مجرد شعارات.

وأضاف أن ثمت أهداف يجب أن تكون نصب أعيننا وهي تسهيل وصول المواطنين الى الخدمات ومعالجة الملفات بسرعة مع ضمان سلامتها وتعزيز التطبيق الفعال للإجراءات الادارية .

وحضر حفل الأفتتاح الأمناء العامون لوزارتي الداخلية واللامركزية , والتحول الرقمي و والي نواكشوط الغربية و وممثلين عن ولايتي نواكشوط الجنوبية ,والشمالية وحكام المقاطعات

وبلدياتها وعددمن أطر الوزارتين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى