بيان من إدارة مركز الاستطباب الجهوي بانواذيبو

تانيد ميديا : بيان من إدارة مركز الاستطباب الجهوي بانواذيبو

ردا على المطالب الثلاث التي وردت في الإشعار بالاضراب الذي تقدم به بعض من عمال المستشفى؛ فإنه من الضروري توضيح مايلي:

أولا: فيما يخص صرف مستحقات العمال المتأخرة، فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة واتباع المساطر الإدارية الكفيلة بتسويتها، والمتوقع أن يتم ذلك في غضون فترة وجيزة.

ثانيا: بخصوص التجهيزات الطبية فقد التزم القطاع بتوفيرها حسب المطلوب من التجهيزات لكل مصلحة، و تم فى اليومين المواليين لاختتام زيارة معالى وزير الصحة الأخيرة للولاية إعداد مقرر بتحويل مالي بلغ 100.000.000 أوقية قديمة لصالح المستشفى الجهوي مع التأكيد على تخصيص التحويل المالي لاقتناء التجهيزات الطبية.

ثالثا: في مايخص العمل على توسعة المستشفى، فإن القطاع يواصل نقاشاته مع الشركاء الوطنيين والدوليين الذين أعلنوا استعدادهم لهذا العمل، ونأمل أن تثمر تلك النقاشات قريبا بما يخدم تطوير المؤسسة وتعزيز قدراتها والرفع من مستوى أدائها.

في الأخير، تؤكد كل هذه الإجراءات أن مطالب العمال أخذت بعين الاعتبار حيث تمت تسوية بعضها ومباشرة البحث عن الحلول لبعضها الآخر، وبناء عليه فإنه لم يعد هناك مبرر لمواصلة الإضراب في الوقت الحالي.

وهي مناسبة لأدعو كل الزملاء على تعدد رتبهم المهنية واختلاف المواقع التي يؤدون منها واجبهم النبيل إلى مضافرة الجهود والتكاتف من أجل النهوض بالمؤسسة والقيام بالواجب المهني تناغما مع الخطوات العملية التي تقوم بها الوزارة الوصية من أجل تطوير المستشفى وتعزيز قدراته البشرية واللوجستية.

وإعطاء الأولوية للمواطنين ورفع التحديات الصحية التي يواجهونها، ويتوجهون إلى المستشفى نشدانا للعناية بهم وتقديم العلاجات لهم وإسداء التوجيهات والتوصيات التي تتطلبها وضعياتهم، شفاهم الله ومتعهم بموفور الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى