مجموعة اولاد بوسحاق تختار شيخها التقليدي

تانيد ميديا : بيان من أولاد بوسحاق (السماسيد)
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين، في مشهد مهيب وبحضور كافة أطياف المجتمع الٱدراري نظم أولاد بوسحاق بمنزل المشيخة التقليدية (منزل أهل محمد ولد ختار ولد لمام) حفل تنصيب شيخهم التقليدي مساء أمس بنواكشوط الشمالية.
وحضر الحفل أحمد ولد سيدي باب الشيخ التقليدي للسماسيد، والوالد أشريف ولد عبد الله والوالد عبدو محم، والمستشار برئاسة الجمهورية محمد الامين ولد سلمان محاطا بوفد هام من الاهل في اركيز.
كما حضر الإجتماع أيضا الوزير السابق سيدي محمد ولد محم، والنائب محمد سالم ولد أنويگظ، والسفير الشيخ ولد باها، والوالد محمد عبدالله ولد المخطار ولد أحمد ومحمد ولد عبد الرحمن ولد المخطار ولد أحمد، ومحمد ولد دحان ولد الامام، وممثل عن رجل الأعمال محمد ولد أنويكظ المسافر خارج الوطن.
كما حضر الحفل أمير ٱدرار محمد ولد أحمد عيده، والامير عثمان ولد احمد عيده والشيخ أمم ولد اعل الشيخ ولد أمم.
كما حضرت أيضا جماعة من أولاد غيلان يرأسها الشيخ التقليدي أمحمد ولد بوبوط، والشيخ التقليدي البروفيسور سيدي احمد مگيه وأعل الشيخ ولد مگيه ونائب العمدة السابق لمدينة أطار.
كما حضر الشيخ التقليدي محمد ولد أحجور من مجموعة إديشلي محاطا بوفد هام، وحضرت جماعة من إديشلي تمثل الشيخ التقليدي الحسن ولد حيمود. ومجموعات اخرى وازنة من ولاية ٱدرار.
وفي كلمة ترحيبة له بهذه المناسبة عبر السيد محمد ولد ختار ولد لمام عن شكره العميق للحضور وعرفانه لهم بالجميل، معبرا عن فرحته بتواجد كافة أطياف المجتمع الٱدراري وتلبيتهم الدعوة.
كما أكد على ان هذا الحضور النوعي دليل قاطع على المحبة والإخاء.
بعدها أحيلت الكلمة إلى المتحدث بإسم أولاد بوسحاق وألقاها السيد أحمدو ولد ماء العينين ولد أحمدو، حيث شكر الوالد والشيخ التقليدي مدو ولد لمام، معبرا عن شكره بإسم الجميع على ما بذل من غال ونفيس في سبيل حماية مصالح المجموعة وضمان الألفة بين أبنائها، والسعي إلى وحدة صفهم، مثمنا مجهوداته، وخاصة قراره بتكليف الأخ محمد ولد ختار ولد لمام بمشيخة الفخذ.
جرى الحفل بحضور شيوخ و أطر ورجال أعمال وشباب ونساء الفخذ، حيث قدموا التهنئة والمباركة للشيخ التقليدي السيد محمد ولد ختار ولد لمام متمنين له التوفيق لما يخدم المجموعة بشكل خاص والوطن بشكل أعم.
المقرر الأستاذ محمد فاضل الهادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى