عمال مستشفى نواذيبو:لم نجد سوى المماطلات ومتمسكون بالنضال

تانيد ميديا : قال عمال مركز الاستطباب الجهوي بداخلت نواذيبو إنهم لم يجدوا سوى المماطلات والوعود الفارغة من قبل وزارة الصحة حسب قولهم.

وقال العمال في وقفة احتجاجية صباح اليوم داخل المستشفى إن ظروفهم باتت بالغة الصعوبة ، وإنهم أمهلوا الوزارة 4 أشهر دون أن تلبي أي مطلب من المطالب المتمثلة في صرف التشجيعات وتوفير المعدات وتوسيع المستشفى.

وقالت الطبيب حامد بامين إنهم في أكتوبر الماضي بدأوا في احتجاجات وتم التجاوب معهم آنذاك وتعهد الوزير بحلحلة المشاكل المطروحة ، وبعد شهور لم تلب الوزارة أيا من مطالبهم.

وأضاف ولد بامين إنهم وصلوا إلى ظرفية باتت تستدعي منهم أن يظهروا للرأي العام حجم معاناتهم ، وعدم تلبية الوزارة لأي من المطالب ، مشيرا إلى أنهم قرروا أن يتوقفوا عن المداومة الليلية التي تأخرت تشجيعاتها 7 أشهر دون أن يتم صرفها محملا إدارة المستشفى كامل المسؤولية في الفراغ الذي سيحصل نتيجة توقفهم عن العمل في المداومة الليلية بعد صبر تجاوز نصف سنة.

بدورها العاملة في المستشفى عيشة بنت إبراهيم قالت إن العمال في المستشفى صمدوا لمدة 7 أشهر دون أن تصرف مستحقاتهم التي يحصل عليها عدد من العمال وهي بالنسبة لهم كل شيئ ولايملكون سوى التشجيعات فكيف يعقل أن تتأخر 7 أشهر؟

وناشد العمال المحتجون السلطات المحلية والرئيس محمد ولد الغزواني بالتدخل العاجل من أجل إنصافهم وتلبية مطالبهم ومنحهم لفتة سريعة تنتشلهم من الواقع الذي يعيشون فيه واصفين إياه ب”الصعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى