عالى درديش: مصالح تفتيش المنتجات البحرية تواجه صعوبات بنيوية…

تانيد ميديا : أكد المدير لعام للمكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الاسماك السيد عالى درديش، أن مصالح تفتيش المنتجات البحرية تواجه صعوبات وتحديات بنيوية، من حيث التسيير والتنظيم مما ينعكس بصورة سلبية على حسن الاداء.

وأضاف عالى درديش في كلمة ألقاها خلال إنطلالق اشغال ورشة اقليمية لتعزيز قدرات التفتيش والمراقبة للمنتجات البحرية، أن وضع نظام متطور للتفتيش يشكل فى الحقيقة تحديا على المستوين الوطني والدولي، خاصة ان هذا التحدى يتزايد شيئا فشيئا بفعل المنافسة القوية المستمرة فى هذا المجال، على حد تعبيره.

وأوضح أن رفع التحديات فى عالم يتسم بالعولمة ويعيش تحولات سريعة يتعين على نظم التفتيش ان تتأقلم مع الطرق المتعلقة بالحكامة الرشيدة والتسيير الدقيق والجيد.

وكانت العاصمة نواكشوط قد إحتضنت اشغال ورشة اقليمية لتعزيز قدرات التفتيش والمراقبة للمنتجات البحرية لصالح عدد من العاملين فى مجال المخابر البيولوجية والكيميائية بالسينغال ومالى وغينيا وكوت ديفوار من أجل تحسين جودة الا غذية بهذه البلدان.

وتنظم هذه الدورة، التى تدوم 15 يوما، من طرف المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الاسماك وبدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جيكا” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى