SMCP، ركيزة قطاع الصيد البحري

تانيد ميديا : : تشكل الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك أحد أكبر وأهم مؤسسات قطاع الصيد بموريتانيا ومصدر هام لإستدرار وجلب العملة الصعبة نتيجة حجم صادرتها من مختلف عينات الأسماك.

تتمتع الشركة التي يعود إنشائها إلى 38 سنة والتي ظلت قائمة بالرغم من محاولات من بعض رموز المال تقويضها والسعي إلى حلها لكن تلك المحاولات باءت بالفشل واستسلم أصحابها بعد أن رفضت الدولة الخطوة وأصرت على بقاء الشركة.

حفل تبادل المهام بين المدير الحالي وسلفه السابق أحمدو جلفون

تم إنشاء الشركة أصلا من أجل تسويق المنتوج السمكي وكانت الدولة تملك منها 35% فيما يملك الخصوصيون 65% لكن الدولة في العقد الأخير رفعت من قيمة أسهمها إلى 70 %.

وظلت الشركة تقوم بأدوارها الاعتيادية وتملك ممثلية لها في اسبانيا ، وهي من أهم مؤسسات قطاع الصيد وأكثره جلبا للعملات الصعبة بعد الشركة الوطنية للصناعة والمناجم(اسنيم).

تعاقب على تسيير الشركة عشرات الأطر والوزراء من مختلف الأنظمة الحاكمة لكنها اليوم يسيرها كفاءة شاب المختار ولد أحمد بوسيف والذي تميز بحصوله على إشادة من وزير الصيد الحالي إضافة إلى إشادة أخرى من رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل.

جانب من رموز وكوادر الشركة

ظل الشاب الذي استلم الشركة قبل عامين قادما من شركة توزيع الأسماك محط أنظار مجمل الفاعلين من القطاع والذين أثنوا عليه من خلال السلاسىة في التعاطي والدينامكية في الأداء والشفافية في الإجتماعات مما أفضى إلى تسجيل الشركة رقم أعمال هو الأكبر في تاريخها حيث وصلت مبيعاتها في 9 أشهر فقط 620 مليون دولار ومرشحة في الإستمرار في الزيادة في الأشهر المتبقية وقد تصل للمرة الأولى مليار دولار.

تجربة الشاب المدير ربما تكشف عن قيمة الشباب وأهمية تسييرهم لمجمل المؤسسات الهامة وخصوصا في ظل الحديث عن منحهم الأولوية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى