موريتانيا تشارك في الدورة ال52 لمجلس وزراء الإعلام العرب

تانيد ميديا : تشارك موريتانيا في أعمال الدورة العادية ال52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، المنظمة من طرف الحكومة المصرية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، خلال الفترة من عشرين إلى اثنين وعشرين سبتمبر الجاري.

ويمثل الجانب الموريتاني في هذه الدورة وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، محمد ولد اسويدات، حيث توجه مساء أمس الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وستتضمن الدورة الجديدة انعقاد الدورة العادية الـ 15 للمكتب التنفيذي، والدورة العادية الـ 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي، وستتدارس جملة من القضايا تتصدرها مواصلة الدعم الإعلامي العربي للقضية الفلسطينية، وتفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية ألفين واثنين وعشرين وألفين وستة وعشرين بما في ذلك تعاطي وسائل الإعلام خاصة منها العمومية مع الأزمات والكوارث في ضوء التجارب الوطنية مع جائحة “كورونا”، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج، ودور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، علاوة على الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ألفين وثلاثين ، وإدراج الإعلام التربوي في المنهاج الدراسي للدول الأعضاء. وفق بيان للأمانة العامة للجامعة العربية.

كما سيناقش المجلس جملة من المسائل التنظيمية والهيكلية، ويستعرض الأنشطة والتحركات المكثفة التي طبعت عمل بعثات ومراكز جامعة الدول العربية بتعاون وثيق مع مجالس السفراء العرب في دول الاعتماد، ويطلع على تقارير المنظمات والاتحادات الإعلامية، وفعالية “عاصمة الإعلام العربي”.

وستتميز الدورة بوضع أنجع المقاربات التشاركية والمبادرات العملية لتطوير الإعلام العربي في سياق التحولات المتسارعة للمشهد الإعلامي والرقمي، وخاصة ما يتعلق باستكمال إرساء استراتجية عربية موحدة للتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية (غوغل، أبل، فيسبوك، أمازون، ناتفلكس GAFAN)، وإنشاء المرصد والمنصة المدمجة، وإعداد موقع اللجنة العربية للإعلام الالكتروني، إضافة إلى وضع النظام الداخلي “لجائزة التميز الإعلامي” . حسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى