ولد داهي: يطالب بأخذ الحيطة والحذر لتجنب الإصابة بحمة الوادي المتصدع

تانيد ميديا : أكد وزير الصحة، المختار ولد داهي، مساء أمس الأربعاء، في رده على سؤال حول حمى الوادي المتصدع، تسجيل 7 إصابات من هذه الحمى وبعض الوافيات وحالة واحدة من حمى القرم في أمبود وتمت متابعة صاحبتها حتى تجاوزت مرحلة الخطر، مطالبا بأخذ الحيطة والحذر من خلال الامتناع عن أكل لحوم أو شرب ألبان الحيوانات المصابة.

وأكد أن الوضع تحت السيطرة، مردفا ” مثل هذا النوع من الأمراض يحدث دائما في فصل الخريف، وقد قامت الحكومة بتشكيل لجنة منذ مدة لمتابعة الموضوع تتألف من عدة وزارات، إضافة إلى لجان جهوية ووضعت خطة تضمنت الوقاية والتدخل عند الحاجة ، واستحدثت كذلك أماكن في المستشفيات لعزل المصابين، كما تقرر عقد اجتماع يومي في الوزارة حول الموضوع”. على حد قوله.

وقال إن التصحيحات التي ستوفرها السياسة الجديدة لقطاع الصيدلة في الفترة القادمة، ستمكن من توفير المصادر البشرية لسد العجز المسجل في هذا المجال، إلى جانب تطبيق سياسات لضبط أسعار الأدوية، مع اقتناء أنظمة متطورة لمراقبة جودتها، مذكرا بالجهود التي بذلت سابقا في هذا الإطار كتوفير الأدوية الأساسية بأسعار ميسرة ومضمونة الجودة وزيادة التأمين الصحي لبعض المواطنين، حيث سيتم تأمين كل من لديه عقد في القطاعين العام والخاص.

وأضاف خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء بنواكشوط، أنه سيتم استحداث إطار تشريعي لتصنيع بعض الأدوية، حيث رخصت بعض المخابر، وسد الفراغ المتعلق بالطب التقليدي بتنظيمه وضبط ممارسة مهنته لأهميته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى