موريتاني مرشح لرئاسة البنك الأفريقي للتنمية (BAD)

تانيد ميديا : البنك الأفريقي للتنمية (BAD)، المؤسسة المالية متعددة الجنسيات ومقرها في أبيدجان، يستعد لانتخاب رئيس جديد في مايو 2025.
من بين المرشحين المحتملين، يُذكر اسم أوسمان كان بشكل متكرر. وهو قريب من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وقد شغل عدة مناصب مسؤولية في البنك الأفريقي للتنمية على مدار خمس عشرة سنة، بما في ذلك منصب نائب الرئيس المكلف بالخدمات المؤسسية.
وفقًا لمذكرة معلومات نشرتها عدة وسائل إعلام إيفوارية، يُعرف أوسمان كان بنهجه الشامل والمستدام في التنمية. وقد تجلت هذه الرؤية بالفعل في خطة البنك الاستراتيجية الأولى للفترة 2003-2007، التي قام بإعدادها كمدير للتخطيط. ومؤخراً، أبرز أهمية تعزيز البنية التحتية، وتعزيز الابتكار، وتشجيع التكامل الإقليمي المتزايد.
أدى خدمته للاقتصاد الموريتاني والأفريقي إلى تلقيه دعوات من شخصيات عديدة في القارة للترشح لرئاسة البنك الأفريقي للتنمية. ويحظى بدعم واسع بين الدول الأعضاء الأفريقية وغير الأفريقية، ومنظمات المجتمع المدني، ودوائر الأعمال. وقد أعربت شخصيات مؤثرة في القطاع المالي والحكومات الأفريقية عن ثقتها في قيادته وقدرته على التعامل مع التحديات الاقتصادية المعاصرة.
تخرج أوسمان كان من École Polytechnique في باريس وÉcole nationale supérieure des mines de Saint-Étienne، وقد شغل أيضًا مناصب مدير الموارد البشرية ومدير التخطيط الاستراتيجي في البنك الأفريقي للتنمية.
بالإضافة إلى أوسمان كان، تُعتبر شخصيات مؤثرة أخرى مثل البنيني روموالد واداغني، والتشادي عباس محمد طلي، والسنغالي أمادو هوت أيضًا من بين المرشحين المحتملين لرئاسة البنك الأفريقي للتنمية. وتعتبر هذه الانتخابات، المقررة في مايو 2025، حدثًا ذا أهمية كبيرة لمستقبل المؤسسة.
ترجمة موقع العلم من emergence magazine

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى