وزير الخارجية المالي: نعول دائما على دعم ومؤازرة موريتانيا

تانيد ميديا: أكد وزير الخارجية المالي عبدولاي ديوب أن مالي وخاصة في مثل هذه الظروف، تعول دائما على دعم ومؤازرة موريتانيا لها، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي للتعبير لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، عن شكر مالي وامتنانها لموريتانيا على دعمها القوي.

وقال الوزير إن الهدف من الزيارة هو إطلاع رئيس الجمهورية على نتائج اللقاءات المنظمة أخيرا في مالي على ضوء العملية الانتقالية.

وأضاف الوزير أن رئيس المرحلة الانتقالية في مالي طلب منه أن يطمئن رئيس الجمهورية ويؤكد له التزام مالي بالعمل على إيجاد حلول لهذه المشاكل عبر الحوار، وعملها الدؤوب على خلق توازن بين طموحات الشعب المالي ومطالب المجموعة الدولية.

وأكد الوزير أن رئيس الجمهورية أكد له التزام موريتانيا بالعمل على تسوية هذه المشاكل، مشيرا إلى أن البلدين شيقيقان ويتأثر كل منهما بما يقع في الآخر.

وأشار الوزير إلى أن الزيارة تأتي أيضا للتأكيد على أن الحكومة المالية مستمرة في البحث عن حلول من خلال التشاور والحوار من أجل إنهاء الفترة الانتقالية بحلول جماعية.

وقال الوزير إن الحكومة المالية تعمل من أجل إقناع المجموعة الإقليمية والإفريقية والدولية بضرورة دعمها ومساندتها بغية تحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الوزاري المالي لنواكشوط تأتي في هذا الإطار للاستفادة من حكمة وإرشادات رئيس الجمهورية الذي يعرف مالي جيدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى